ناصر الصباح: علاقاتنا بالبحرين مبنية على أسس راسخة

• العاهل البحريني استقبله وولي العهد يثمن دعم صاحب السمو لإنشاء مركز «ابحث» في المملكة
• خليفة بن سلمان بحث مع النائب الأول الأمور ذات الاهتمام المشترك

نشر في 12-01-2018
آخر تحديث 12-01-2018 | 00:05
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح عمق العلاقات التاريخية والراسخة بين الكويت والبحرين، وأشاد بهوية البحرين الأصيلة، التي تحتفي دوماً بإرثها الثقافي الغني.

جاء ذلك في تصريحات للنائب الأول خلال زيارته إلى البحرين تلبية لدعوة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في المملكة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

واستقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر "الصخير" مساء أمس الأول، النائب الأول والوفد المرافق له.

ولفت بيان لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع إلى أن الشيخ ناصر نقل إلى ملك البحرين خلال اللقاء تحيات سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد.

وأكد عمق العلاقات التاريخية المبنية على أسس راسخة بين الكويت والبحرين الشقيقة.

حضر الاستقبال رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور وسفير الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح، وآمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح، وآمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عبدالله الفودري، ورئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللواء الركن وليد السردي، والملحق العسكري الكويتي لدى البحرين العقيد الركن ناصر السمحان، والشيخ حمد الخالد والشيخ دعيج الصباح.

بدوره، ثمن ولي العهد البحريني الدعم الكريم من صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الكويتية الشيخ صباح الأحمد لإنشاء مركز "ابحث" في البحرين مما يجسد التواصل الأخوي النبيل بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة النائب الأول في افتتاح مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث "مركز ابحث" في البحرين مساء أمس الأول، وذلك برعاية وحضور ولي العهد البحريني.

وأكد بن حمد أن هذا الدعم يجسد أيضا الروابط الوثيقة بين الكويت والبحرين على الصعد كافة، ويمثل أيضاً امتداداً لما تتميز به الكويت الشقيقة من ريادة وسجل مضيء في مجالات الثقافة والأدب والإبداع.

من جانبه، أكد الشيخ ناصر أهمية مركز "ابحث" الذي يدل على هوية مملكة البحرين الأصيلة، التي تحتفي دوماً بإرثها الثقافي الغني والتي أثرت اتصالها الحيوي بمحيطها لكي تتبادل المعارف وتكتسب التنوع الذي يضيف إلى رصيدها الحضاري العريق خصوصاً بين الشقيقتين دولة الكويت ومملكة البحرين.

يذكر أن مركز "ابحث" يمثل إضافة قيمة إلى المساهمة في البحث بالثقافة والإرث التاريخي وحفظه في الذاكرة البحرينية باعتباره مكوناً مهماً في تكوين شخصية وهوية الإنسان البحريني.

وأقام ولي العهد البحريني مأدبة عشاء على شرف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والوفد المرافق له.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أمس، النائب الأول والوفد المرافق له.

وأشارت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع في بيان صحفي، إلى أن الشيخ ناصر نقل تحيات صاحب السمو وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وتمنياتهم لمملكة البحرين بالمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار.

وتمت خلال اللقاء مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك، إذ أكد الشيخ ناصر صباح الأحمد عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين.

وبحث القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أمس، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح والوفد المرافق له موضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

وأشاد الشيخ ناصر بعمق العلاقات بين الكويت ومملكة البحرين الشقيقة مؤكداً حرص البلدين على تعزيزها وتطويرها.

وأثنى على تاريخ قوة دفاع البحرين وما تشهده منذ نشأتها إلى يومنا هذا من تطور مستمر في شتى مجالات التدريب العملي والعلمي، الذي يواكب أحدث أساليب التدريب وتمنى المزيد من التطور والتقدم لقوة دفاع البحرين بقيادة المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

وقدم مساعد رئيس الأركان البحريني لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن غانم الفضالة إيجازاً للنائب الأول عن تاريخ قوة دفاع البحرين.

back to top