الكويت والعربي لحسم صدارة المجموعة الأولى

يواجهان اليرموك والفحيحيل بكأس ولي العهد مساء اليوم

نشر في 12-01-2018
آخر تحديث 12-01-2018 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين العربي والفحيحيل
جانب من لقاء سابق بين العربي والفحيحيل
تنطلق مساء اليوم الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد، بإقامة ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي ضمن فيها الكويت والعربي الصعود الى المربع الذهبي، في حين أن صراع الصدارة لم يحسم.
تقام مساء اليوم ثلاث مباريات في الجولة السادسة، قبل الأخيرة من منافسات الدور التمهيدي بالمجموعة الأولى لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث يلعب الفيحيحيل مع العربي على استاد نادي الكويت" 4.25، وبرقان مع الصليبخات 6.50، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، وفي التوقيت نفسه يلعب الكويت مع اليرموك على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ.

وتستكمل منافسات الجولة غداً بإقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية تجمع السالمية مع الساحل، والنصر مع كاظمة، والقادسية مع الجهراء، والتضامن مع خيطان.

وحجز الكويت والعربي، ولكل منهما 12 نقطة بطاقتي المربع الذهبي عن المجموعة الأولى، ما يعني أن مهمتهما اليوم تقتصر على تحديد المتصدر والوصيف، لاسيما ان العربي سيغيب عن الجولة الأخيرة، فيما يواجه الكويت فريق الشباب.

ويتطلع الكويت إلى حسم صراع الصدارة مع العربي، لضمان مواجهة الوصيف في المجموعة الثانية، وهو ما يبدو متاحاً، في مواجهة اليرموك، عطفاً على فارق الإمكانات في الفريقين، وغياب الحافز عن أبناء مشرف، لوجودهم في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، لكن هذا لا يمنع رغبة أبناء مشرف في الظهور القوي أمام حامل اللقب، ومتصدر الدوري الممتاز حتى الآن.

ويعول مدرب الكويت عبدالله أبوزمع على المباراة لتجهيز جميع اللاعبين للمواجهات المقبلة، لاسيما أن الفريق غاب مدة شهر عن المنافسات الرسمية بسبب "خليجي 23".

في المقابل، فإن مدرب اليرموك سيلفا يأمل تقديم مستوى مميز أمام الأبيض، لإعادة الثقة إلى اللاعبين، بعد تراجع النتائج في المسابقة.

العربي يخشى الفيحيحيل

رغم وجود العربي في وصافة المجموعة، ووجود الفحيحيل في القاع بنقطة واحدة، فإن الأخضر يخشى من عودة أبناء المنطقة العاشرة في المواجهة المقررة بينهما، لاسيما أن الفيحيحيل عدل من صفوفه في فترة التوقف الماضية، من أجل الظهور المغاير، وقد تكون مباراة العربي فرصة لذلك.

وقدم العربي، الذي استعاد هدافه حسين الموسوي، والمدافع جمعة العنزي، أداء باهتاً في الجولة الماضية، فيما غاب الفحيحيل عن نفس الجولة.

تحصيل حاصل

وفي مباراة برقان والصليبيخات يعول الفريقان على المباراة، للإعداد للمباريات المقبلة، بعد تلاشي الأمل في تحقيق أي إنجاز في المسابقة.

وخسر الصليببخات في الجولة الماضية أمام الكويت، لكنه ظهر بصورة جيدة، وهو ما ينطبق على برقان في ظهوره المقبول أخيراً أمام العربي.

back to top