نادر الأتات وراكيل وشذى حسون...

كليبات جديدة بتقنيات عالمية

نشر في 12-01-2018
آخر تحديث 12-01-2018 | 00:00
تشهد الساحة الفنية، مع انطلاقة العام الجديد، حركة بارزة تتجلى بإصدار كليبات جديدة يغلب عليها طابع الإيجابية والعصرنة وتتميز بتقنيات جديدة تضفي مزيداً من الرونق على المشاهد وعلى إطلالة الفنان.
طرح النجم اللبناني نادر الأتات كليب «بترقص عيوني» عبر قناته الشخصية على موقع «يوتيوب» وصفحاته الإلكترونية الرسمية كافّة.

على غرار الأغنية الصادرة منذ فترة والنابضة بجرعة زائدة من الفرح والاندفاع، يعكس الكليب الخاص بها الطاقة الإيجابية التي أرادها نادر الأتات رسالة حبّ وتفاؤل لجمهوره.

استغرق التصوير أربعة أيام بمعايير عالمية بين مدن أوروبية ومدينة دبي، فرافقت كاميرا المخرج كمال صالح نادر الأتات في رحلة «ستارز أون بورد» لصيف العام المنصرم، وتنقلت معه بين الواقع والخيال راصدةً لحظات حيّة عاشها مع الجمهور على متن الباخرة، فضلاً عن لقطات رومانسية جمعته بحبيبته وشكّلت عنصر اللاواقع الوحيد في الكليب.

أطلّ نادر في «بترقص عيوني» بصورة شاب عاشق يعبّر بتصرفات عفوية ومرحة عن مشاعره لحبيبته، ويُفرج عن قدرات تمثيلية لم تظهر سابقاً في شخصيته الفنية.

«بترقص عيوني» من كلمات فارس اسكندر وألحانه وتوزيع عمر صباغ، حصدت في فترة لا تتعدى شهرين نجاحاً واسعاً وتصدّرت سباقات الأغاني في دول عربية عدة.

«ما روحش لحد»

في تعاونٍ ثانٍ بينهما بعد «إحنا اللي علمناك»، أصدرت شركة «لايف ستايلز ستديوز» كليب «ما روحش لحد» للنجمة راكيل عبر قناة الشركة الرسمية على موقع «يوتيوب».

الأغنية شبابية راقصة تمزج بين الإيقاعين الغربي والشرقي وتقدم راكيل بصورة عصرية جديدة، لا سيما أنها رياضية وتجيد ألعاب القوى.

«ما روحش لحد» من كلمات طوني أبي كرم وألحانه، وهو عبَّر عن سعادته بتكرار التعاون مع راكيل وبالإنتاج مع «شركة لايف ستايلز ستوديوز» التي تنقل الأغنية العربية إلى مستوى أعلى وأرقى وغيرت منظومة العمل الموسيقي بالنظرة المستقبلية التي تملكها، حسب قوله.

تم تصوير الأغنية في لبنان تحت إدارة المخرج فادي حداد الذي قدّم راكيل بصورة عالمية جديدة مستخدماً أحدث التقنيات في عالم الإضاءة والتصوير، ومعتمداً على قصة (ستوري بورد) خفيفة قريبة إلى الكليبات الأجنبية زاخرة بالحركة.  

«هلا بحسك»

بمناسبة عيدي الشرطة العراقية والقوات المسلحة العراقية، واحتفالاً بانتصار الجيش العراقي على التنظيم الإرهابي «داعش» صورت شذى حسون أغنية وطنية بعنوان «هلا بحسك» على أن تطرح الكليب قريباً. ونشرت الفنانة العراقية صورة على صفحتها عبر موقع إنستغرام وهي ترتدي ملابس الشرطة العراقية، وعلقت: «على بلادي على بلادي.. سلام الله على بلادي/ تظل بالروح بغدادي.. رعاها الله/ الجبل والنهر والوادي.. حضارة وغيرة أجدادي/ كل مدينة ببلادي.. رعاها الله».

آخر أعمال شذى حسون كان كليب «الدنيا ما سايباش»، من إنتاج روتانا وتوزيعها، إخراج حسن غدار. تم التصوير في بيروت لمدة يومين في أجواء فنية مبهرة، استخدمت فيها تقنيات حديثة لإظهار الكليب على أفضل وجه. «الدنيا ما سايباش»، من كلمات سمير المجاري وألحان المهدي مزين.

جوليا بطرس في الصدارة

تصدّرت ​جوليا بطرس​ قائمة المبيعات في «الفيرجين» بألبوم حفلتها في لبنان على الواجهة البحرية في الضبية 2016، ونشرت الفنانة اللبنانية صورة عبر صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تثبت ذلك.

أما في المرتبة الثانية فحلّ ألبوم وائل كفوري، وفي المرتبة الثالثة ألبوم السيدة فيروز، فيما جاء ألبوم هبة طوجي رابعاً.

كانت جوليا بطرس طرحت ألبوم «أنا مين»، وقبله «حكاية وطن» الذي حفل بأغانٍ وطنية تميزت بها في مسيرتها الفنية.

back to top