بابا الفاتيكان: دور الأمير رائد في إرساء قيم الحوار

تمنى خلال لقائه السفير التنيب للكويت الخير ودوام السلام والاستقرار

نشر في 11-01-2018
آخر تحديث 11-01-2018 | 00:06
 بابا الفاتيكان مستقبلا السفير التنيب أمس
بابا الفاتيكان مستقبلا السفير التنيب أمس
نقل السفير التنيب إلى بابا الفاتيكان تحيات سمو أمير البلاد، وتقديره بمناسبة العام الميلادي الجديدة وتمنيات سموه بأن يكون 2018 عام خير وسلام للعالم وسائر شعوبه.
عبّر البابا فرانسيسكو بابا الفاتيكان عن أعز تمنياته لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي بالسلام والخير، مثمناً دور سموه ومكانته في إرساء قيم السلام ومبادئ الحوار والتعايش المشترك.

وذكر سفير الكويت لدى الاتحاد السويسري المحال الى الفاتيكان بدر التنيب في تصريح لـ«كونا»، أمس، أن ذلك جاء خلال لقاء عقده البابا فرانسيسكو مع سفراء الدول المعتمدين لدى الفاتيكان، بحضور رئيس وزراء البابا الكاردينال باولو بارولين، ووزير خارجيته المطران بول غالاغر.

وأوضح السفير التنيب أنه نقل الى البابا فرانسيسكو تحيات سمو أمير البلاد، وتقديره بمناسبة العام الميلادي الجديدة، وتمنيات سموه بأن يكون 2018 عام خير وسلام للعالم وسائر شعوبه.

وأضاف أن البابا حمله في المقابل نقل شكره الخالص وتحياته القلبية لسمو أمير البلاد، مثمناً دوره الرائد وجهوده الدؤوبة في ارساء قيم الحوار، لتسوية الخلافات والصراعات، ورعاية سموه للعمل الإنساني وخدمته، تعزيزا لأسس السلام والعيش المشترك، متمنيا لشعب الكويت العزيز كل الخير، ودوام السلام والاستقرار.

وفي هذا الصدد، أشار التنيب الى مواقف البابا فرانسيسكو في التعبير عن قضايا العالم وهمومه وجهوده في اعلاء قيم التضامن بين الشعوب والثقافات، وتأكيده ان الرسالات السماوية تتبرأ من خطاب الكراهية.

وأثنى التنيب في هذا السياق على خطاب بابا الفاتيكان هذا العام حول «ميثاق حقوق الإنسان»، بصفته «أساسا لا بديل عنه للعلاقات الدولية»، مثمناً موقف الفاتيكان المبدئي الثابت والرافض للمساس بوضع مدينة القدس، الذي نصت عليه قرارات الأمم المتحدة المتكررة، باعتبارها أساس أي تسوية جادة لإحلال السلام.

back to top