«التربية»: استقبال تظلمات الـ 12 في الكنترول بدءاً من الأحد

المقصيد: المكتبة الثقافية البيئية ركن مهم للطلاب

نشر في 11-01-2018
آخر تحديث 11-01-2018 | 00:04
المقصيد والرشيد ومصطفى والماجدي في حفل المكتبة البيئية
المقصيد والرشيد ومصطفى والماجدي في حفل المكتبة البيئية
أعلنت وزارة التربية أمس رفع نتائج اختبارات المرحلة الثانوية، بما فيها نتائج الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، والتعليم الديني على الموقع الإلكتروني، حيث بلغ عدد الطلبة المقيدين في الصف الثاني عشر 37 ألفاً و868 طالباً وطالبة بواقع 14961 في القسم الأدبي، و21686 في القسم العلمي، و1321 في التعليم الديني.

وحول استقبال تظلمات طلبة الـ12 بقسميه العلمي والأدبي عن اختبارات الفترة الدراسية الأولى، كشفت مصادر تربوية أن الوزارة أقرت استقبال التظلمات في كنترول القسم الأدبي بمدرسة صقر الشبيب، موضحة أن فترة استقبال التظلمات ستبدأ من الأحد 14 الجاري حتى نهاية دوام الثلاثاء 16 يناير.

من جانب آخر، يفتتح وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، مساء اليوم، مخيم السلام الكشفي للمرشدات، الذي تنظمه جمعية المرشدات الكويتية بمقرها في بنيد القار.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، إن "مخيم السلام يشهد أول مشاركة متميزة من بعض دول مجلس التعاون، وأيضاً من دول عربية مشاركة مثل جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية"، مشيرا إلى أن المخيم سيستمر أسبوعاً تحت شعار "من أجلها".

وذكر المقصيد أن الوزير العازمي سيفتتح في العاشرة من صباح السبت المقبل المخيم الكشفي الـ71 بمنطقة كبد، منوها الى انه سيشارك فيه نحو 1500 كشاف وقائد، إضافة إلى أن هناك انطلاقة للمخيم الكشفي البحري في منطقة الفنطاس، والذي يتناول العديد من الفقرات والبرامج المعدة للمنضمين إلى الحركة الكشفية البحرية، متمنياً دوام التوفيق والنجاح للحركة الكشفية، وأسرة وزارة التربية بتنظيم مثل هذه الفعاليات المتميزة.

وفي موضوع منفصل، أعلن الوكيل المقصيد تدشين المكتبة الثقافية التربوية البيئية في المركز البيئي التابع لوزارة التربية، موضحا حرص الوزارة على هذا الركن المهم في جانب البحث العلمي لأبنائنا الطلبة والمهتمين بالجانب التراثي والبيئي، "خصوصا أن المكتبة أصبحت مصدراً مهماً لأبنائنا الطلبة مع المناهج الدراسية الجديدة والمعلمين والأسرة التربوية، والمهتمين بالجانب التراثي والبيئي".

وقال المقصيد، خلال افتتاح المركز العلمي، إن "هذه المكتبة مليئة بالمخطوطات التراثية، وسيتم التعاون مع الهيئة العامة للبيئة بإثراء هذا المركز بالعديد من الجوانب المضيئة، خصوصا في الجانب العلمي، وأيضاً تقديم المهارات التربوية التثقيفية لأبنائنا الطلبة، وإقامة ورش تدريبية للمعلمين في مختلف التخصصات، خصوصا العلوم".

صدور نتائج الثانوية و«الاختيار الحر» 100%

أصدرت وزارة التربية إحصائية حول نسب النجاح في المواد الدراسية، التي اختبر بها طلبة الصف الثاني عشر بالقسم العلمي، حيث بلغت في مادة الأحياء 83.87 في المئة، فيما بلغت في التربية الإسلامية 96.39 في المئة، وفي الرياضيات 75.85 في المئة، وفي الفيزياء 89.45 في المئة، وفي الكيمياء 92.29 في المئة، وفي اللغة الإنكليزية بلغت 92.57 في المئة، وفي اللغة العربية بلغت 96.89 في المئة، وفي المعلوماتية بلغت 99.68 في المئة، بينما كانت في مواد الاختيار الحر 100 في المئة.

كما أصدرت "التربية" نتائج القسم الأدبي، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة التاريخ 89.42 في المئة، وفي التربية الإسلامية 94.43 في المئة، وفي الجغرافيا 91.20 في المئة، وفي مادة الإحصاء بلغت 93.46 في المئة، وفي الفلسفة 86.55 في المئة، وفي اللغة العربية 94.85 في المئة، وفي الانكليزية 84.58 في المئة، وفي الفرنسية بلغت 85 في المئة، في حين كانت النسبة بمادة المعلوماتية 99.55 في المئة.

back to top