«الهندسة» احتضنت 83 مشروعاً لـ 333 خريجاً

الوقيان: دعم القطاعين العام والخاص للطاقات الشبابية يعود بالنفع على الدولة

نشر في 11-01-2018
آخر تحديث 11-01-2018 | 00:04
الوقيان يستمع لشرح مشروع إحدى الطالبات في المعرض (تصوير عوض التعمري)
الوقيان يستمع لشرح مشروع إحدى الطالبات في المعرض (تصوير عوض التعمري)
أشاد الوقيان بالأفكار المتطورة والمبدعة التي يقدمها طلبة كلية الهندسة في معرض التصميم الهندسي الـ33، مؤكداً أهمية احتضان سوق العمل من القطاعين العام والخاص تلك الطاقات الشبابية ودعمها لأنها موارد بشرية ستعود بالنفع على الدولة مستقبلاً.
نظمت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت معرض التصميم الهندسي الـ33 بمشاركة 83 مشروعا لـ333 خريجاً من الكلية، أمس، في فندق كروان بلازا برعاية وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، وحضور المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان.

وعلى هامش المعرض، أشاد الوقيان بالأفكار المتطورة والمبدعة التي يقدمها هؤلاء النخبة من طلبة الهندسة، مشددا على أهمية احتضان سوق العمل من القطاعين العام والخاص لتلك الطاقات الشبابية المبدعة ودعمها لأنها موارد بشرية ستعود بالنفع على الدولة مستقبلا.

وأشار الوقيان، في تصريح صحافي، إلى أهمية احتضان تلك المشاريع وتطبيقها على أرض الواقع لتشجيع مثل تلك الطاقات الشابة من المهندسين والمهندسات، لافتا إلى أنه «شاهدنا عددا من المشاريع المتطورة والمتنوعة في كل المجالات».

ونصح للمهندسات والمهندسين في قسم التصميم المعماري بأن يأخذوا بعين الاعتبار توفير استهلاك الطاقة الكهربائية ومياه الشرب، نظرا لأن جميع دول العالم اليوم توفر في استهلاك الكهرباء.

من جانبه، أشاد مدير الجامعة د. حسين الأنصاري بالمشاريع الطلابية المشاركة في المعرض والتي بلغ عددها 83 مشروعا، والتي تقدم حلولا وأفكارا تهدف إلى خدمة المجتمع وابتكار طرق عملية صديقة للبيئة.

وأوضح الأنصاري أن المعرض يقام مرتين في السنة، بمشاركة مختلف أقسام الكلية لعرض مشاريع تخرج الطلبة، وتقديم أفكارهم الهندسية المبتكرة للمجتمع بإشراف من الأساتذة، وعقب اجتيازهم الدراسة النظرية والعملية في الكلية.

وأشار إلى أن المعرض فرصة لتبني أفكار الطلبة ودعم الصناعة والمشاريع الشبابية من خلال تبني الجهات لهذه الأفكار، مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى تشجيع مفهوم ريادة الأعمال في تنويع الاقتصاد لتسليط الضوء على العديد من الأعمال المنتجة، والتي تدعم خطة التنمية في البلاد.

وذكر أن الجامعة لا يقتصر دورها على التعليم فحسب، بل تساهم أيضا في تنمية الاقتصاد المعرفي المبني على التطبيقات العملية، مثمنا جهود الطلبة المشاركين في المعرض بمشاريعهم المحملة بالأفكار الجديدة والمفيدة للمجتمع الكويتي والهندسي.

ومن جهته، ذكر عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي أن المعرض يقام نهاية كل فصل دراسي، وشارك في نسخته الحالية 333 خريجا بعدة أفكار مختلفة، مبينا أن هذه المشاريع تطبيق عملي من إنتاج الطلبة.

وأكد الخليفي أن جهد الطلبة في المعرض يعتبر مفخرة للكلية التي تقدم تلك الخدمات التعليمية وهذه الأفواج من المهندسين إلى سوق العمل.

back to top