الجراح: وحدة الهدف والمصير تربط دول التعاون... وعلاقات تاريخية تجمعنا

وزير الداخلية السعودي: الكويت تخطو بثبات على طريق التطوير الأمني وتحديث آلياته

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:02
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أن الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة تجمعهما علاقات تاريخية, وأن وحدة الهدف والمصير تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال حضور الوزير الجراح ووزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود والوفد الأمني المرافق له، صباح أمس، عرضاً عسكرياً في مبنى الإدارة العامة لقوات الامن الخاصة بمنطقة الصليبية.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية السعودي عن أن ما يشهده يبرز قدرة وكفاءة وجاهزية رجال الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة لمواجهة أية فرضيات، وأن الكويت تخطو خطوات ثابتة وواسعة على طريق التطور الأمني.

وكان في استقبال الجراح ووزير الداخلية السعودي لدى وصولهما إلى معسكر القوات الخاصة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري وسفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الشيخ ثامر الجابر ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون.

وألقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً عمق العلاقات الاخوية بين دولة الكويت والسعودية، ثم ألقى أحد منتسبي الداخلية قصيدة شعرية استعرض فيها قوة الترابط بين البلدين الشقيقين.

وبدأ العرض بشرح عن إدارة حماية الشخصيات حول مهارات التخلص من الكمائن والتصدي لها وحماية الضيف، تخلله عرض عملي بمشاركة عناصر رجالية ونسائية.

أعقب ذلك عرض عملي للأمن والسيطرة لنقل وتأمين مساجين خطرين، ثم دخلت القوة البشرية لمكافحة الشغب والامن والسيطرة وحماية الشخصيات إلى ساحة العرض، حيث عبروا أمام المنصة الرئيسية.

وتلا ذلك استعراض للآليات المشاركة في التمرين أمام المنصة، وحلقت طائرتا هيلوكوبتر محملتين بعلم دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة في سماء العرض.

واصطحب الوزير الجراح ضيفه والوفد المرافق إلى الموقع الثاني للعرض العسكري، حيث شهد تدريبا عمليا للوحدات ودروع الأمن على عملية المداهمة وتخليص الرهائن وضبط الإرهابيين.

وخلال فعاليات العرض قدمت إدارة المتفجرات تطبيقا عمليا للتعامل مع إرهابي يحمل حزاماً ناسفاً، وشهد الحضور عرضاً نظرياً للأسلحة المشاركة في التمرين.

ورافق الوزير الجراح ضيفه والوفد المرافق إلى مبنى مجسم الطائرة، وخلال ذلك قامت عناصر إدارة حماية الطائرات بتقديم عدة عروض لفرضيات أظهرت كفاءتهم ومهارتهم وقدراتهم، مما يترجم ما تلقوه من تدريبات خاصة لمواجهة كل الظروف والاحتمالات لحماية أمن الوطن والمواطن والتصدي لكل من يريد به شراً.

وفي ختام العرض العسكري، قامت عناصر رجالية ونسائية من منتسبي الوزارة بتقديم عرض للرماية داخل الميدان المغطى، تخلله رماية كراسي الطائرات.

وقدم وكيل الداخلية درعا تذكارية لوزير الداخلية السعودي بالمناسبة, في حين اقام الجراح مأدبة غداء على شرف ضيفه والوفد المرافق.

عبدالعزيز بن سعود غادر البلاد بعد زيارة ناجحة

غادر البلاد وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز والوفد الأمني المرافق له مساء أمس، بعد زيارة رسمية استغرقت 3 أيام، أجرى خلالها مباحثات أمنية مشتركة وناجحة مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، تناولت سبل تدعيم التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.

وكان في وداع الضيف والوفد الأمني المرافق له على أرض المطار الوزير الجراح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، وسفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر، وسفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون، وكبار القيادات الأمنية بالوزارة.

وحدات الأمن الخاص قدمت عرضاً شمل التعامل مع الإرهابيين ومكافحة الشغب
back to top