صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجريدة• تتلقى رداً من «الداخلية» حول إدارة التحقيقات

  • 09-01-2018

تلقت «الجريدة» رداً من الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية تعقيباً على ما نشرته الجريدة، في الثاني من يناير الجاري، بعنوان (مرافعة: التحقيقات.. المأمول والخلل)، هذا نصه:

«يطيب للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن تتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على دوركم الإعلامي المتميز وإسهامكم التنويري لخدمة قضايا الوطن والمواطن، والشكر موصول للكاتب حسين العبدالله على طرحه الراقي ورؤيته المستنيرة.

بالإشارة إلى ما ورد في صحيفتكم الغراء بالعدد رقم (3643) الصادر بتاريخ 2/1/2018 تحت عنوان (مرافعة: التحقيقات.. المأمول والخلل).

نود إفادتكم بأن الإدارة العامة للتحقيقات قد أكدت أنها ومنذ نشأتها لا تألو جهداً في سبيل تحقيق المصلحة العامة، وسرعة إنجاز الأعمال والارتقاء بمستوى أداء أجهزة التحقيق عبر تطبيق احدث النظم والوسائل الحديثة لتوفير الوقت والجهد.

وأشارت إلى أنها اتخذت عدة استراتيجيات لتقليص الإجراءات المتبعة للتسهيل على المواطنين والمقيمين، ومنها على سبيل المثال لا الحصر أنها بصدد تفعيل أمر الصلح في الحوادث المرورية إلكترونياً، وذلك بالتعاون مع قطاعات وزارة الداخلية.

ونوهت الإدارة العامة للتحقيقات بأن الارتقاء بأداء أجهزة التحقيق يمثل أولوية في خطة التطوير، حيث يخضع العنصر البشري لدورات تدريب تخصصية مستمرة لرفع كفاءتهم وصقل خبراتهم خاصة المتعلقة بالتعامل مع الجمهور وسرعة الإنجاز.

ونشير في هذا الصدد إلى أن الإدارة العامة للتحقيقات تخضع لأنظمة وزارة الداخلية فيما يتعلق بمواعيد العمل وأن هناك أجهزة تتابع تنفيذ ذلك بحزم وحسم.

وإذ نؤكد أن تطوير آليات العمل وفق أحدث النظم الحديثة ورفع كفاءة القائمين على كافة قطاعات وزارة الداخلية يعد استراتيجية ثابتة تعمل الوزارة على الانطلاق بها لتحقيق منظومة أمنية خدمية متكاملة تحقق المصلحة العامة وتخدم الوطن.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مدير عام

الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني

العميد عادل أحمد الحشاش»