«الخدمة العسكرية» استقبلت الدفعة الأولى من المكلفين

● 82 مجنداً... ومدة الخدمة سنة ميلادية
● العميري: خدمة الوطن واجب مقدس وأداؤها شرف للمجند

نشر في 07-01-2018
آخر تحديث 07-01-2018 | 00:02
استقبلت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، صباح أمس، الدفعة 46، التي تعتبر الأولى في قانون الخدمة الوطنية العسكرية، والتي يبلغ عددها 82 مجنداً، بعد أن أتموا جميع الإجراءات، واجتازوا الاختبارات والفحوصات الطبية اللازمة لقبولهم والتحاقهم بالهيئة. وكان في استقبال المجندين لحظة دخولهم ضباط وأفراد هيئة الخدمة الوطنية، ومعهد تدريب ضباط الصف والأفراد، ومجموعة من ضباط سرايا المجندين، الذين قاموا بدورهم بتنظيم الدخول، وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة للاتحاق بالخدمة.

وألقى رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء الركن إبراهيم العميري كلمة رحب من خلالها بالمجندين، وحثهم على الاستفادة من الدروس التي سيتلقونها بالدورة خلال تدريبهم، والتي ستشمل دروسا عسكرية نظرية وعملية أساسية، لافتا إلى أن «خدمة الوطن واجب مقدس، وأداء الخدمة العسكرية شرف للمجند».

وحث العميري الجميع على التحلي بروح الشجاعة والتعاون فيما بينهم، وحب التضحية في سبيل الوطن، «فأنتم أبناؤه المخلصون، وعلينا دائما أن نكون مستمرين في العمل والتدريب، لخدمة وحماية الوطن، الذي عشنا على أرضه، وأعطانا الكثير، والمضي قدماً في ميادين الشرف والبطولة والفداء، ذوداً عن الوطن وعزته وشموخه».

واتخذت هيئة الخدمة الوطنية جميع الترتيبات الضرورية والاستعدادات اللازمة لاستقبال المجندين.

الجدير بالذكر أن مدة الخدمة العاملة سنة ميلادية تنقسم الى قسمين، 4 أشهر تشمل التدريب وتعليم المجندين مختلف العلوم العسكرية والأكاديمية، وتزويدهم بالمهارات العسكرية، والقسم الثاني 8 أشهر ويشتمل على الخدمة الميدانية في معسكرات خاصة للمجندين.

back to top