صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3845

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير يهنئ الخضر بنجاته من حادث المروحية في بنغلادش

سموه استقبل وزير الدفاع البريطاني... ورئيس الأركان يشكر مبادرات الاطمئنان عليه والوفد المرافق

  • 04-01-2018

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان صباح أمس سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

واستقبل صاحب السمو بحضور سمو ولي العهد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح ووزير الدفاع بالمملكة المتحدة غافين ويليامسون والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

في مجال آخر، أجرى سمو الأمير اتصالاً هاتفياً برئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر هنأه خلاله بسلامته ومرافقيه من حادث الهبوط الاضطراري للمروحية التي كانت تقله ومرافقيه بمنطقة سيليت في بنغلادش بسبب حجب الرؤية نتيجة الضباب الكثيف.

وأجرى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك اتصالين مماثلين.

وأعلنت وزارة الدفاع امس سلامة رئيس الأركان والوفد المرافق له بعد تعرض المروحية التي تقله لحادث خلال زيارته الرسمية لبنغلادش.

وأشارت الوزارة في بيان صحافي لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة الى إن المروحية التي تقل رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له خلال زيارته لبنغلادش تعرضت لحادث أثناء عملية هبوطها في منطقة سيليت حيث حجب الضباب الكثيف رؤية الطيار ما أدى لاحتكاك المروحية بالأشجار وهبوطها قبل الموقع المخصص لذلك.

وشددت على أنه لم يتم تسجيل سوى خسائر مادية وإصابات طفيفة لأحد المرافقين وقد تم التأكد من سلامة الجميع مضيفة أن رئيس الأركان اتصل بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح وكذلك بنائب رئيس الأركان الفريق الركن عبدالله النواف مؤكدا سلامة الجميع.

الخضر مطمئنا

بدوره شكر الخضر في بيان له امس صاحب السمو وسمو ولي العهد ورئيس الوزراء على مبادرتهم للاطمئنان عليه وعلى افراد الوفد المرافق , وقال الخضر في تصريح له امس «نحمد الله عز وجل على سلامة جميع أعضاء الوفد العسكري المرافق وذلك إثر تعرض المروحية التى كانت تقلنا إلى منطقة سيليت أثناء عملية هبوطها لحادث أسفر عن إرتطامها بمجموعة من الأشجار قبيل وصولها لمدرج الهبوط ، وذلك بسبب كثافة الضباب وإنخفاض الرؤية ، ولله الحمد لم تكن هناك إصابات تذكر والجميع بخير» اضاف «إنني لأنتهز هذه الفرصة لأرفع لمقام صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة أسمى آيات الشكر والتقدير على مبادرة سموه الكريمة والأبوية بالإطمئنان علينا ومرافقينا ، مبتهلا للباري جل وعلا أن يحفظ سموه ويديم عليه موفور الصحة والعافية ، وهذه البادرة ليس بغريبة على سموه فهو والد الجميع وقائدنا».

وقال «كما أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على مبادرته الكريمة والأبوية الاطمئنان علينا ومرافقينا سائلا المولى عز وجل أن يحفظه ويرعاه ويديم عليه موفور الصحة والعافية ، وكذلك الشكر لرئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء والشكر موصول للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح على متابعته وإهتمامه فور وقوع الحادث والإطمئنان علينا جميعاً ، والشكر كذلك لجميع الوزراء ، ورؤساء الأركان بالدول الشقيقة والصديقة ، وللنواب وجميع الشخصيات ، ومنتسبي الجيش وإلى الشعب الكويتي الأصيل ولكافة من بادر بالسؤال والاطمئنان علينا الذين توالت إتصالتهم تباعا للإطمئنان والتهنئة بالسلامة ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الجميع من كل مكروه تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وكان رئيس الأركان والوفد المرافق له قد غادروا البلاد صباح الاثنين الماضي في زيارة رسمية لبنغلادش.

تهنئة لصاحب السمو من الغانم

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم هنأه فيها باسمه وباسم أعضاء المجلس بالعام الجديد، الذي تزامن مع بداية عضوية الكويت في مجلس الأمن الدولي لعامي 2018 - 2019 «الذي يعد إنجازاً مشرفاً، وسياسة حصيفة، وثمرة جهد متواصل لسموكم».

وقد بعث صاحب السمو برسالة شكر جوابية أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه وأعضاء مجلس الأمة عن خالص التهنئة معرباً سموه عن التطلع لأن يكون هذا العام عام خير ورخاء على وطننا العزيز، يتحقق فيه المزيد مما ينشده الوطن من رقي وتطور وازدهار، وتسمو فيه مكانته المرموقة والمستحقة في المجتمع الدولي إلى العلياء.

الوفد المرافق لرئيس الأركان

ضم الوفد المرافق لرئيس الأركان أثناء سقوط المروحية، رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن أنور المزيدي، وآمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة اللواء الركن بحري عبدالله دشتي، وآمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري، ومعاون رئيس الأركان لهيئة الإمداد والتموين العميد الركن علي الشنفا، ومدير شؤون مكتب رئيس الأركان العامة للجيش العميد الركن نعمان الراشد، ومدير طبابة القوات - هيئة الخدمات الطبية العقيد د. وليد الياسين، ورئيس فرع العقود الخاصة العقيد الركن علي البصري، ومساعد الملحق العسكري في بنغلادش المقدم الركن زيد العليان.