مانشستر سيتي يستعيد نغمة الانتصارات

نشر في 04-01-2018
آخر تحديث 04-01-2018 | 00:04
ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي يحرز هدفه
ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي يحرز هدفه
بفوزه على ضيفه واتفورد 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول في الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، استعاد مانشستر سيتي توازنه وعزز صدارته للدوري.
استعاد فريق مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع كريستال بالاس في الجولة الماضية، وذلك بتغلبه على واتفورد 3-1 أمس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا، التي شهدت مواصلة توتنهام لنتائجه القوية في الآونة الاخيرة.

ورفع سيتي رصيده الى 62 نقطة بفارق 15 نقطة عن منافسه المباشر وجاره مانشستر يونايتد.

وكان التعادل مع كريستال بالاس أوقف سلسلة من 18 انتصارا متتاليا لسيتي وحرمه من معادلة الرقم القياسي من الانتصارات المتتالية في احدى البطولات الخمس الكبرى.

وتعافى صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين احد نجوم الموسم الحالي من اصابة مقلقة تعرض لها ضد كريستال بالاس، وشارك أساسيا الى جانب الاسباني دافيد سيلفا الذي غاب عن المباراة الاخيرة. في المقابل عاد ايضا، بعد غياب اكثر من شهر، قلب الدفاع جون ستونز.

أما مهاجم مانشستر سيتي البرازيلي غابريل جيزوس فسيغيب عن الملاعب فترة قد تتراوح بين ثلاثة اسابيع وثلاثة أشهر لاصابة في الرباط الخارجي لركبته اليسرى ضد بالاس بالذات.

هدف مبكر للسيتيزن

واحتاج سيتي الى 40 ثانية ليفتتح التسجيل امام واتفورد، عندما مرر الالماني ليروي ساني كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، تابعها رحيم ستيرلينغ غير المراقب من مسافة قريبة داخل الشباك، رافعا رصيده الى 14 هدفا في الدوري المحلي هذا الموسم.

وبدا واتفورد، الذي خسر على ملعبه امام مانشستر سيتي ذهابا بسداسية نظيفة، تائها في الملعب، وسرعان ما تلقت شباكه الهدف الثاني عندما مرر دي بروين كرة عرضية تابعها مدافع واتفورد كريستيان كاباسيلي خطأ في مرمى فريقه (13).

وأضاع المهاجم الارجنتيني سيخو اغويرو فرصة سهلة عندما وصلت اليه الكرة من دي بورين إثر هجمة مرتدة سريعة، لكنه سدد بين يدي الحارس البرازيلي هوريليو غوميز (45).

لكن اغويرو عوض ذلك منتصف الشوط الثاني عندما تابع كرة فشل في التقاطها الحارس البرازيلي، ليتابعها داخل الشباك (64)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ونجح واتفورد في تسجيل هدف شرفي بواسطة اندي غراي قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

توتنهام يهزم سوانسي

وواصل توتنهام عروضه القوية في الآونة الاخيرة وعاد بفوز ثمين من ارض سوانسي سيتي بهدفين نظيفين تناوب على تسجيلهما الاسباني فرناندو يورنتي بكرة رأسية، إثر تمريرة من صانع الالعاب الدنماركي كريستيان اريكسن في مرمى فريقه السابق (12)، وديلي الي (89) بتمريرة من هاري كاين الذي شارك منتصف الشوط الثاني.

ورفع توتتهام رصيده في المركز الخامس الى 40 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن ليفربول الرابع، لكن الاول يملك مباراة مؤجلة يخوضها اليوم ضد جاره وست هام.

وحذا حذوه كريستال بالاس بفوزه على ساوثمبتون في عقر دار الاخير 2-1. سجل للفائز جيمس ماكارثر (69) ولوكا ميليفويفيتش (80)، بعد ان تقدم الخاسر بهدف لشيبان لونغ (17) هو الاول له منذ ابريل الماضي في الدوري المحلي.

وتابع بالاس بالتالي نتائجه الجيدة بعد ان انتزع التعادل من مانشستر سيتي في الجولة الماضية.

وسجل المهاجم الفارع الطول اندي كارول هدفي وست هام في مرمى ضيفه وست بروميتش البيون في الدقيقتين 59 و90، ليمنح الفوز لفريقه بعد ان تقدم الخاسر عن طريق جيمس ماكلين.

ولم يفز وست بروميتش في ست مباريات منذ ان تولى الن بارديو تدريبه خلفا لتوني بوليس الشهر الماضي.

back to top