10 بنود أمام رؤساء البرلمانات الخليجية

الغانم استقبل أعضاء اللجنة التنسيقية وأشاد بجهودهم التحضيرية

نشر في 04-01-2018
آخر تحديث 04-01-2018 | 00:04
No Image Caption
حددت لجنة التنسيق والعلاقات الخارجية الممثلة للبرلمانات الخليجية عشرة بنود لجدول اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد الاثنين المقبل برعاية سامية من أمير البلاد، على مستوى رؤساء البرلمانات، ضمنها المواضيع الخليجية المشتركة، وخطر الارهاب وتعزيز العلاقات مع البرلمانات في العالم.

واستقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس أعضاء اللجنة، مثنيا خلال اللقاء على الجهد المبذول من أعضاء اللجنة في اجتماعاتهم التنسيقية التي عقدت تحضيرا لمؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجية الذي سيعقد في الكويت الاثنين المقبل برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وحضر اللقاء النواب الحميدي السبيعي ومحمد الدلال وعبدالله فهاد العنزي وراكان النصف وصلاح خورشيد والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

من جهته، أعرب عضو مجلس الشورى القطري محمد المعاضيد عن بالغ شكره لدولة الكويت على استضافتها لمؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجي، منوها بحرص الكويت الدائم على وحدة الصف واجتماع الإخوة.

وأضاف المعاضيد في تصريح صحافي في مجلس الأمة ان الشكر موصول الى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم على حسن استقباله لإخوته الخليجيين في اللجان التنسيقية، متمنيا التوفيق والنجاح لهذا التجمع الخليجي الذي تستضيفه دولة الكويت الشقيقة.

وقال ان الكلمة الخليجية ستبقى واحدة وسنجتمع مع اشقائنا على الخير والمحبة، سائلا الله التوفيق للجميع.

وكانت أعمال الاجتماع العاشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية انطلقت أمس للتحضير لاجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد الاثنين المقبل برعاية سامية من أمير البلاد.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع التحضيري عشرة بنود هي آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون، واللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، والمواضيع الخليجية المشتركة، وبحث مسألة الانضمام إلى منتدى البرلمانيين العرب وموقف المجالس التشريعية من مسألة الانضمام.

back to top