صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3751

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيونسي وإمينم وذا ويكند أبرز نجوم الدورة المقبلة لـ «كواتشيلا»

المهرجان يعكس تنامي رواج الهيب هوب في أميركا

  • 04-01-2018
  • المصدر
  • AFP

تستضيف الدورة المقبلة من مهرجان كواتشيلا الأميركي كوكبة من النجوم، على رأسهم بيونسي وإمينم وذا ويكند، حسبما أعلن القائمون على هذا الحدث، ولن يكون نجوم الروك من أبرز ضيوفه هذه السنة، على غير عادة.

وسيشكل هذا المهرجان، المنعقد في صحراء كاليفورنيا مع البرنامج عينه خلال عطلتي نهاية أسبوع متتاليتين في أبريل المقبل (13-15 ثم 20-22 أبريل)، عودة بيونسي إلى الساحة الفنية، إذ إنه أول عرض ستحييه منذ ولادة توأميها في يونيو.

وكانت نجمة البوب اختيرت لإحياء هذا المهرجان الموسيقي العام الماضي، لكنها اضطرت إلى الانسحاب بسبب حملها، بناء على توصية أطبائها، وحلت محلها ليدي غاغا.

وتصدرت النجمة العالمية بيونسي قائمة أعلى النساء أجرا في عالم الموسيقى لعام 2017، متفوقة بذلك على البريطانية أديل، ومغنية البوب تايلور سويفت، وفقا للترتيب السنوي الذي نشرته مجلة فوربس.

وتصدرت النجمة، البالغة 36 عاما، القائمة بفضل ألبومها الأخير الذي حصد نجاحا باهرا، والذي يحمل اسم "ليمونيد" (Lemonade)، إضافة إلى جولات غنائية عالمية.

وذكرت المجلة أن بيونسي حققت نحو 105 ملايين دولار من مبيعات قياسية وجولتها الغنائية "فورميشن" (Formation)، إضافة الى انها تملك دار "إيفي بارك" للأزياء واستثمارات أخرى.

ومن بين النجوم الآخرين الذين سيشاركون في الدورة المقبلة من كواتشيلا، مغني الراب الأميركي الشهير إمينم، الذي عاد مؤخرا إلى الساحة الفنية مع ألبومه الجديد "ريفايفل" الصادر الشهر الماضي، ويشار إلى أنه شارك بيونسي أخيرا في أغنية جديدة تحمل اسم "Walk On Water" من ألبومه Revival".

واللافت في الأمر أن بيونسي شاركت في هذا العمل الغنائي، بطلب من زوجها النجم العالمي جاي زي، والبالغ 47 عاما، وقد شكل التعاون بين بيونسي وإمنيم مفاجأة كبيرة للجمهور، ما أحدث ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يشارك في المهرجان أيضا نجم آر ان بي الكندي ذا ويكند الذي سبق له أن شارك مشاركة هامشية في هذا المهرجان، لكنها المرة الأولى التي يكون فيها من أبرز ضيوفه، وكان ذا ويكند انفصل عن نجمة الغناء العالمية سيلينا غوميز، بعد أن جمعتهما علاقة عاطفية لمدة 10 شهور.

كما تشمل قائمة الفنانين المختارين هذه السنة فناني الروك ذا وور أون دراغز وألت - جي، والفرنسي جان - ميشال جار.

ويعكس برنامج دورة عام 2018 من مهرجان كواتشيلا تنامي رواج موسيقى الهيب هوب في الولايات المتحدة، حيث حصد فنانوها أغلبية الترشيحات لجوائز "غرامي" هذه السنة، في ظل تراجع شعبية موسيقى الروك.