صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3927

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لا توزيعات سكنية السنة المقبلة

مخططات المدن الجديدة تتسلمها المؤسسة منتصف 2019
● 30 ألف وحدة في جنوب سعد العبدالله و25 ألفاً بجنوب صباح الأحمد

ينتظر أن تشهد السنة المالية المقبلة صيام المؤسسة السكنية عن التوزيع نظراً لخلو صندوقها من الوحدات والمشاريع الجاهزة.

أمام تحديات التزامها بالاستمرار في توزيع 12 ألف وحدة سكنية سنوياً، لن تتمكن المؤسسة العامة للرعاية السكنية من الإيفاء بهذا الوعد الذي قطعته على نفسها، بعد خلو «صندوقها» من أي وحدات أو مخططات مشاريع جاهزة يمكن توزيعها خلال السنة المالية المقبلة التي تنتهي في 31 مارس 2019.

وبحسب المشاريع المُوقعة للمدن الجديدة، فإن مخططات مدينة جنوب سعد العبدالله، التي ستوفر 30 ألف وحدة سكنية، ستُسلم في أبريل 2019، كما سيتم تسليم مخططات مدينة جنوب صباح الأحمد، التي تضم 25 ألف وحدة، في أغسطس من العام ذاته.

وإذا سارت المشاريع وفقاً للمتفق عليه مع الشركات، فإن «السكنية» ستتسلم في منتصف عام 2019 حوالي 55 ألف وحدة لتوزيعها خلال السنوات المقبلة، وقد تلجأ المؤسسة إلى زيادة التوزيع مؤقتاً أو مضاعفته لتعويض النقص في توزيعات السنة المالية المقبلة.

أما المشاريع الموجودة حالياً لتوزيعها على المواطنين خلال السنة المالية المقبلة، فتتضمن تجهيز أكثر من 60 قسيمة حكومية جديدة في مدينة جابر الأحمد بمساحة 400 متر مربع لكل منها، بدلاً من بناء 24 عمارة للسكن العمودي في قطعة 7 تضم 120 شقة.

وكان الوزير السابق ياسر أبل أصدر قراراً بإلغاء بناء تلك العمارات الـ24 من أصل 152، استجابة لرغبة الأهالي الذين شكوا من أن تلك العمارات ستكشف خصوصية البيوت والقسائم المجاورة لها.