صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المسلم: «البيت المسكون» تحمل مفاجأة للشعب السعودي

تبدأ عروضها في 11 الجاري بمنطقة الجبيل

  • 03-01-2018

يعرض الفنان عبدالعزيز المسلم مسرحية "البيت المسكون" على مسرح الملك عبدالله الحضاري، التابع للهيئة الملكية بمنطقة الجبيل في السعودية، اعتبارا من 11 الجاري.

وفي هذا الصدد، أعرب المسلم عن سعادته، لتقديم عروض هذه المسرحية في مدينة الجبيل، وقال: "نشعر بسعادة، لأننا سنكون بين أشقائنا وأهلنا في المملكة، الذين اعتدنا منهم مشاهدة الفن الذي يحمل القيم الجميلة، ويقدم موضوعات تهم المجتمع، وتساهم في البناء والنهضة، وتدعو دائما إلى العمل على الوحدة الوطنية"، مشيرا إلى أن مسرحية "البيت المسكون" تحمل مفاجأة رائعة للشعب السعودي.

وذكر أنه اهتم في هذه المسرحية بزيادة جرعة الرعب والكوميديا، لإيجاد أجواء احتفالية، لاسيما أنها تُعرض لأول مرة في المملكة، لافتا إلى أن "الشعب السعودي يحب الابتسامة والكوميديا بشكل عام".

وأشار المسلم إلى أن انتقاله بأعماله المسرحية إلى خارج الكويت عملية اعتاد عليها منذ بداية أعماله الفنية، لنقل الثقافة الكويتية خارج الكويت، مبينا أن "دول الخليج امتداد للثقافة الكويتية، والتواجد فيها يُعد تعزيزا حقيقا للثقافة والتراث والفن الكويتي".

وفيما يتعلق بتفاصيل هذا العرض، ألمح المسلم إلى أن "العالم العربي يعاني كثيرا من الأشباح التي تظهر بالمسرحية في داخل البيت وخارجه، وهذا مثال بسيط عما يُحاك لنا في الخليج والعالم العربي، وهذه الأشباح تعبث بمستقبلنا، وفي كل مكان، وبات علينا التصدي لها بقوة، فضلا عن مناقشة المسرحية للقضايا التنموية وما يهم الناس في الشارع"، متمنيا أن تحظى المسرحية بقبول الجمهور السعودي.

وأضاف: "أترك لكل شخص من الجمهور أن يفسِّر الأشباح كما يحلو له، لكن من المؤكد أننا جميعا لدينا مخاوف من أشباح كثيرة تهدد المنطقة كلها الآن، وهذا يتطلب منا أن نكون أكثر يقظة، وأن نبقى يدا واحدة، حتى ننتصر على كل الأشباح التي تتربص بمجتمعنا، وعلينا أن نعمل ونضحي ونعالج مشاكلنا في هدوء فيما بيننا".