صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3840

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: 3 مراكز للطاقة والمياه في المدينة الذكية

كشفت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار عن بدء التنسيق مع الهيئة العامة للرعاية السكنية حول المدينة الذكية والصديقة للبيئة في منطقة جنوب سعد العبدالله، بالتعاون مع الشركة الكورية التي ستنفذ المشروع.

وقالت الطيار لـ"الجريدة"، إن "الوزارة اجتمعت مع الفريق المسؤول عن المشروع من السكنية والكوريين، وتمت مناقشة العديد من الجوانب الخاصة بخدمتي الكهرباء والماء التي سيتم توفيرها للمدينة".

وأكدت أن الوزارة تسخر كل جهودها للتعاون مع فريق المشروع، من أجل إنشاء تلك المدينة، والتركيز خلال الفترة الحالية على إنشاء 3 مراكز بالمشروع هي: مركز للطاقة، ومركز للمياه، ومركز لنظام الدفع الخاص بشؤون المستهلكين.

وأضافت أن المرحلة الحالية التي يتم العمل فيها مع فريق المشروع هي جمع البيانات حول أعداد الوحدات السكنية للمشروع، وأعداد المستفيدين منها، واحتياجات هذه الوحدات للمياه والكهرباء، والتي سينطلق منها الفريق إلى مرحلة بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية للمشروع.

ولفتت إلى أن الفريق عرض فيلما تسجيلا مصورا عن منطقة جنوب سعد العبدالله، أوضح من خلاله العديد من البيانات التي أخذت عن طبيعة المنطقة، ومناخها وطبيعة تربتها، وكيف ستكون تغذية المدينة بالطاقة لتكون إحدى المدن الذكية والصديقة للبيئة.

وأشارت إلى أن العرض المرئي تطرق إلى مراحل المشروع المختلفة، وفكرة المدينة الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، التي ترتبط بشكل مباشر بشكة الإنترنت، لتسهيل استخدام خدمات المدينة عبر الشبكة العنكبوتية.

ولفتت الطيار إلى أن "الخدمات جميعها، خصوصا الكهرباء والماء، سترتبط بمركز تحكم رئيسي نستطيع من خلاله إيضاح أي خلل كان سيقع في أي منطقة، والتعامل معه بشكل سريع"، مبينة أن الأمر لا يقتصر على خدمتي الكهرباء والماء بل سيكون مع كل الخدمات، وسيتم ربط المركز بالعديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ننسق مع «السكنية» حول احتياجات «جنوب سعد العبدالله».... الطيار