أزمات الفنانين في 2017... خدش حياء وحيازة ممنوعات

• دعاوى قضائية ومنع من الغناء والتمثيل

نشر في 01-01-2018
آخر تحديث 01-01-2018 | 00:07
تعرّض فنانون كثيرون في مصر لأزمات ومواقف صعبة خلال العام الفائت، فكان التركيز على حياتهم الشخصية أكبر من التركيز على أعمالهم الفنية التي حقق بعضها نجاحاً فيما أخفق البعض الآخر.
عموماً، يبدو لافتاً أن مشاكل الفنانين هي المسيطرة على صفحات الفن، نظرة إليها.
تسبب ظهور جزء حساس من جسد غادة عبد الرازق خلال فيديو بثته عبر صفحتها على إنستغرام بتعرضها لحملة هجوم وانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. فاعتذرت لاحقاً بعدما ادعت لفترة وجيزة تعرّض حسابها للقرصنة، فالانتقادات التي طاولتها جعلتها تبث فيديو آخر تعتذر فيه عما صدر منها، مؤكدة أنها كانت تحت تأثير دواء ولم تشاهد تعليقات الجمهور بسبب مشكلة لديها في النظر.

غادة تواجه دعوى قضائية أقامها أحد المحامين ضدّها واتهمها فيها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال الفيديو الذي تضمن ما وصفه بمواد إباحية، فيما لا تزال جلسات القضية منظورة إزاء المحكمة.

شيرين عبد الوهاب

أما نجمة العام في الخلافات والمشاكل فكانت شيرين عبد الوهاب التي دخلت في أكثر من أزمة بسبب تصريحاتها المتعاقبة، بداية من الفيديو الذي هاجمت فيه عمرو دياب وإليسا مروراً باعتذارها إلى الفنانة اللبنانية وتأكيدها أنها قصدت انتقاد دياب بسبب إساءته إليها في جلسات خاصة مرات عدة.

شيرين تعرضت لمواقف عدة صعبة خلال العام الجاري تسببت في إيقافها مدة شهرين ومنعها من الغناء داخل مصر، خصوصاً بعد تسريب فيديو من حفلة لها بالشارقة تقول فيها إن مياه النيل تسبب الإصابة بالبلهارسيا، ما عرضها لانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طاولها هجوم آخر عندما أنهت علاقاتها مع مدير أعمالها الذي اتهمته بالتسبب في تصاعد الخلافات بينها وبين الإعلام خلال الفترة الماضية، لا سيما مع تزايد الانتقادات الموجهة إليها.

أحلام

الفنانة الإماراتية أحلام واجهت أزمات عدة خلال 2017، بداية من «آراب أيدول» والانتقادات التي تعرضت لها من الجمهور، وصولاً إلى استبعادها من لجنة تحكيم The VOICE على خلفية موقف سياسي أطلقته، بعدما صورت الحلقات الأولى. يُشار إلى أن MBC استعانت بالفنانة نوال لتجلس على مقعد أحلام في لجنة التحكيم وتأجل انطلاق الموسم الجديد.

خالد يوسف

أوقف المخرج السينمائي خالد يوسف ساعات عدة في مطار القاهرة خلال سفره إلى فرنسا بسبب حيازته دواء مدرجاً على أجندة المواد المخدرة، وأحيل إلى النيابة قبل إخلاء سبيله وإثبات براءته من تعاطي الدواء. وهو أظهر خلال التحقيقات وصفة الطبيب التي تثبت تناول زوجته هذا العلاج، وأنه كان في طريقه للسفر إليها في العاصمة الفرنسية خلال تلك الفترة.

أصالة

موقف مشابه تعرّضت له الفنانة السورية أصاله في مطار بيروت خلال عودتها من لبنان، ذلك بعد العثور في حقيبة الماكياج الخاصة بها على مواد مخدرة. من ثم، أوقفها أمن المطار ساعات عدة قبل أن تعود إلى القاهرة.

كذلك نشبت مشادة بينها وبين الجمارك في مطار القاهرة خلال عودتها بملابس باهظة من السعودية، انتهت بسدادها رسوماً قيمتها أكثر من ألفي دولار.

هيفاء وهبي

أما الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي فتعرضت لأزمات عدة في مصر خلال 2017، أبرزها مشكلتها مع المنتج محمد السبكي ودخولهما في خلافات وتصريحات صحافية بعدما شاركت ضيفة شرف في فيلم من إنتاج أخيه أحمد السبكي، بينما كانت تصوِّر دورها في فيلم من بطولتها يحمل اسم «ثانية واحدة»، فأنجزت يومين من العمل، ثم طلبت فسخ التعاقد بسبب تصريحات السبكي ضدها.

هيفاء ألزمتها نقابة الممثلين بموجب اللجنة المشكلة من النقابات الفنية برد العربون الذي حصلت عليه من السبكي وتحمل تكلفة يومي التصوير، لكنها لم تلتزم بالقرار، لذا منعت من التمثيل في مصر خلال الأشهر الماضية.

كذلك واجهت شكوى ضدها في نقابة الموسيقيين بسبب ارتدائها ملابس «غير محتشمة» خلال حضورها حفلة في الجامعة الأميركية، وفيما قررت النقابة لفت نظرها إلى أن إطلالتها لم تكن مناسبة، طلب مقدم الشكوى منعها من الغناء، علماً بأن تداعيات الحفلة تسببت في استبعادها من حفلة أخرى كان يفترض أن تحييها في إحدى الجامعات الخاصة.

أحمد الفيشاوي

واجه أحمد الفيشاوي هجوماً حاداً من الجمهور ومن منظمي مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى بعدما تلفظ بكلام خارج خلال الافتتاح، فاضطر إلى الاعتذار تحت ضغط من صانعي «الشبخ جاكسون»، وأعضاء فريق عمل الفيلم الذين وقع خلاف حاد بينهم وبينه بسبب تصرفاته التي اعتبرت مسيئة إلى المهرجان.

شيرين عبدالوهاب منعت من الغناء في مصر
back to top