صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3929

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجميرا»... قلب دبي النابض بالحياة

«المجموعة» تضخ 5 فنادق جديدة في 2018 منها البحرين وعمان وإندونيسيا

من قلب أكبر فنادق ومنتجعات مدينة الجميرا، هذا المعلم السياحي المنتعش بالحياة في إمارة دبي، الذي تشعر داخله انك في «عالم ثان»، إلى برج العرب، التحفة المعمارية الأجمل في العالم، تستحوذ على انتباهك ليندا لويس عند سرد كل مشروع جديد تسرده لك عن نشاط المجموعة الجديد داخليا وخارجياً خلال عام 2018، لدرجة أنك قد لا تنشغل كثيراً بالسؤال عن تفاصيلها، اذ تجد في الجواب الواضح من عنوانه «كل ما تشتهيه الأنفس وتبحث عنه الأعين» من مناظر خلابة ووسائل ترفيه وراحة واستجمام.

بدعوة كريمة من مجموعة الجميرا، شاركت «الجريدة» في فعالية «ملتقى الشرق الأوسط» السنوية، التي عقدتها المجموعة في فندق برج العرب بإمارة دبي، بحضور عدد من شركاء المجموعة والمعنيين، بالتعاون مع «طيران الإمارات»، و»دبي باركس آند ريزورتس»، وشركة «رويال كاريبيان».

احتفال ضخم

وفي احتفال ضخم، أقامته «مجموعة جميرا» شركة الفنادق العالمية الفاخرة التي تدير محفظة من الفنادق والمنتجعات العالمية المستوى على شرف الحضور، أعلنت خططها التوسعية لعام 2018، التي تشمل دخول 3 أسواق جديدة، وافتتاح فنادق جديدة في دولتي الإمارات العربية المتحدة والصين.

وتضم قائمة الفنادق والمنتجعات الجديدة لعام 2018 كلا من: «جميرا رويال سراي، البحرين، جميرا جزيرة السعديات، أبوظبي، جميرا بالي، إندونيسيا، جميرا نانجينغ، الصين، وجميرا مسقط باي، سلطنة عمان».

وتشمل خطط التوسع الطموحة لمجموعة جميرا افتتاح 5 فنادق فاخرة على الأقل، إضافة إلى عملية تجديد وإعادة افتتاح فندق جميرا بيتش في أواخر عام 2018 قبيل الذكرى السنوية 21 لانطلاقته الأولى.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الأداء القوي الذي سجلته المجموعة خلال عام 2017، بنمو إجمالي نسبته 5 في المئة في عدد الحجوزات الفندقية، و6 في المئة في إيرادات الغرف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وحافظت المجموعة على معدلات إشغال سنوي ثابتة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، حيث وقفت دول مجلس التعاون الخليجي وراء حصة نسبتها 21 في المئة من الإشغال على مدار العام.

الأكثر نجاحاً

وفي هذا السياق، قالت ليندا لويس، نائبة المدير لإدارة المبيعات في مجموعة جميرا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمحيط الهادئ: «تواصل مجموعة جميرا ترسيخ مكانتها الرائدة كواحدة من أبرز العلامات التجارية الوطنية وأكثرها نجاحاً على مستوى العالم».

وتضيف لويس خلال إعلانها خطة المجموعة الجديدة: «يأتي أداؤنا القوي خلال 2017 ليؤكد استراتيجية أعمالنا الطموحة، وليعزز ثقتنا بقدرتنا على مواصلة مسيرتنا الناجحة في الأسواق الجديدة التي نعتزم دخولها في عام 2018».

وعن أسباب سر قوة مجموعة الجميرا، قالت «من وجهة نظرنا، تكمن نقاط قوتنا في قدرتنا على فهم احتياجات عملائنا، وتوفير أعلى مستويات الفخامة المستوحاة من كرم الضيافة العربي الأصيل، بما يقدم مثالاً فريداً يستقطب الزوار من كل أنحاء العالم».

وفي ختام حديثها، أكدت انه «ما كان لهذه الإنجازات أن تتحقق لولا الدعم الكبير والرؤية الملهمة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجهودها المتواصلة لتعزيز المكانة الرائدة لقطاع السياحة والضيافة التي ساعدتنا على تقديم نموذج الأعمال الناجح الذي نتميز به اليوم».

فنادق المجموعة

وتضمنت الرحلة بعد الكشف عن الخطة التوسعية للمجموعة خلال عام 2018، والتي عكست مكانتها كواحدة من أهم الواجهات السياحية، جولة على فنادق المجموعة في دبي، وتعريف وكلاء السياحة على أهم الفنادق فيها والخدمات الخاصة ونوع الغرف والأجنحة الفندقية المميزة ذات الإطلالة الساحرة وجديد الجميرا الذي لا يتوقف.

ومن أهم ما يجب تطبيقه عند زيارة «الجميرا» في دبي أن تأخذ وقتك حينما تتجول على طول ضواحيها المتعرجة، متجاوزاً الأبراج والممرات المضاءة بالمصابيح والممرات الضيقة، لتكتشف الكنوز المخفية على طول الطريق- الأزياء والمجوهرات والأثريات والزيوت والتوابل، وسلسلة من المطاعم والمقاهي ذات الطراز العالمي للترفيه عنك طوال النهار ومعظم الليل، وحقاً ستكتشف شيئاً جديداً ومشوقاً في كل مرة تدخل بها إلى سوق مدينة جميرا.

الدنيا حلوة

وعلى أنغام «الدنيا حلوة» كان الختام المسك للاحتفال، حيث استمتع الحضور من قمة برج العرب بسيمفونية للمطربة اللبنانية الرائعة نانسي عجرم، التي اضفت مزيجا من البهجة على وجوه المشاركين.

جوائز بالجملة

الجدير بالذكر أن جوائز بالجملة حصدتها فنادق ومنتجعات جميرا خلال عام 2017، حيث حصدت خلال هذا العام الذي يطلق أنفاسه الأخيرة، أكثر من 75 جائزة مرموقة.

ومن أبرز هذه الجوائز «أفضل شركة موظفة لعام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة» من قبل شركة استشارات الموارد البشرية «آيون هيويت»، إضافة إلى عدد من «جوائز السفر العالمية»، بما فيها «العلامة التجارية الرائدة للفنادق الفاخرة في الشرق الأوسط 2017»، و«الفندق الرائد في العالم للاجتماعات والمؤتمرات 2017» لمدينة جميرا.

وتأتي ضمن الجوائز التي حصدتها «جائزة أفضل سبا في العالم لفندق «جميرا زعبيل سراي»، و«جائزة أفضل فندق فاخر في العالم 2017» لفندق برج العرب، و«أفضل فلل فندقية فاخرة على المحيط الهندي 2017» لمنتجع جميرا فيتافيلي، و«فندق الأعمال الرائد في الشرق الأوسط 2017» لفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة في الكويت.

جوائز 2018

وفاز فندق جميرا النسيم في دبي بجائزة «القائمة المختارة لأفضل فندق جديد على مستوى العالم» من «جوائز كوندي ناست ترافلر» لعام 2017، بينما حصل مطعم شنغهاي في فندق جميرا هيمالاياز على نجمة ميشلان المرموقة.

ونتيجة حرص إدارتها على الحفاظ على مكانتها وتقديم الأفضل دائما، فإن خبراء السياحة يؤكدون أن فنادق ومنتجعات الجميرا ستحصد أضعاف ما حصلت عليه في 2017 خلال العام الذي يبدأ صفحته الاثنين المقبل.

اهتمام كبير بالسائح الكويتي

بعد ترحيبها بـ«الجريدة»، وشكرها على مشاركتها تلك الفاعلية التي تقام بكم في أكبر منتجعات جميرا، وهي مدينة الجميرا في دبي، أكدت مدير العلاقات العامة للجميرا ميساء تركاوي أن سبب اللقاء هو التعارف أكثر على شركائنا من دول الخليج، ودول الشرق الأوسط. وأضافت أنه «تم اعلان الخطة التوسعية للمجموعة خلال عام 2018، وسندخل 3 أسواق جديدة هي البحرين واندونيسيا وسلطنة عمان».

وأكدت أن السوق الكويتي بالتحديد ذكر بعدة لقاءات، لأن كل فنادق ومنتجعات الجميرا حول العام لها نصيب كبير من السائحين الكويتيين، وهو سوق مهم جدا بالنسبة لنا، وبرز السائح الكويتي على وجه التحديد في لندن، حيث يوجد بها 3 فنادق لمجموعة الجميرا، والكويت كانت من أكبر الأسواق التي حققت نمواً كبيراً في 2017.

افتتاح جميرا رويال سراي البحرين 27 فبراير المقبل

من المتوقع افتتاح الفندق الجديد، الذي سيحمل اسم «جميرا رويال سراي - البحرين»، في 27 فبراير 2018. وسيحظى الفندق بموقع مميز على شاطئ البحرين، ويضم 167 غرفة، منها جناحان ملكيان، بالإضافة إلى العديد من المطاعم ومرافق الاستجمام، ومن ضمنها (سبا) ونادٍ صحي عصري.

وتتماشى هذه الإضافة المهمة إلى محفظة «مجموعة جميرا» مع خططها للتوسع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتدير المجموعة حالياً 21 فندقا في 9 وجهات، تضم بمجملها أكثر من 6000 غرفة فندقية، ويؤكد افتتاح «جميرا رويال سراي- البحرين» تركيز المجموعة على التوسع ونمو علامتها التجارية الرائدة في أنحاء مختلفة من العالم.

بوليو: علامتنا الأكثر فخامة حول العالم

أكدت مديرة اول المبيعات العالمية (الشرق الأوسط وافريقيا) لمجموعة الجميرا ناديا بوليو أن علامة الجميرا هي الأكثر فخامة في العالم، وتهدف دائما الى التوسع واستقطاب عدد أكبر من السائحين، لافتة الى ان نسبة الاشغال من دول الخليج خلال عام 2017 بلغت 21%.

وقالت ان السوق الكويتي يأتي في المرتبة الثالثة خليجيا في مبيعات «الجميرا» بعد الامارات والمملكة العربية السعودية، وحرصنا على تواجد ممثلين لشركات السياحة والسفر من الكويت لمشاركتنا هذا الاحتفال، لأن السوق الكويتي من الاسواق المهمة كثيرة بالنسبة لنا، ووجهت رسالتها بالعربية للزوار من الكويت والخليج والعالم «مرحبا بكم في جميرا الرائعة».

الفنادق الجديدة

• جميرا رويال سراي، البحرين

• جميرا نانجينغ، الصين

• جميرا جزيرة السعديات، أبوظبي

• جميرا مسقط باي، سلطنة عمان

• جميرا بالي، إندونيسيا

في احتفال ضخم أعلنت خطتها التوسعية وتعتزم دخول 3 أسواق عالمية جديدة

التوسع يعقب الأداء القوي للمجموعة لعام 2017 بنمو إجمالي نسبته 5% في عدد الليالي الفندقية و6% في إيرادات الغرف