صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غلق محال مخالفة وحجز أثاث مستعمل في الري

نفذت الفرق الميدانية في بلدية الكويت حملات تفتيش على سوق الأثاث المستعمل بمنطقة الري، بسبب تكدس البضائع خارج حدود المحال، واستغلال الساحات قبل الحصول على ترخيص من البلدية، حيث أسفرت عن غلق عدد من المحال المخالفة.

وقالت إدارة العلاقات العامة بالبلدية، في بيان صحافي أمس، إن إدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة، بالتعاون مع فريق الطوارئ المركزي التابع للمدير العام للبلدية، نفذت حملة مكثفة على سوق الأثاث المستعمل انطلاقا من توجيهات وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية م. حسام الرومي، بأهمية تشديد الرقابة على استغلال المساحات أمام المحال دون الحصول على ترخيص من البلدية.

من جانبه، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة، م. بدر بورقبة، أن إدارة النظافة نبهت على أصحاب المحال بعدم استغلال الساحات قبل الحصول على ترخيص، ولم يستجيبوا، وبناء عليه تم التعامل مع المخالفين بكل حزم، في إطار النظم واللوائح التي سنتها البلدية.

إجراءات قانونية

بدوره، كشف مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مشعل العازمي، أن الحملة جاءت استمرارا لحملات التفتيش التي يشنها مفتشو الإدارة لرصد أي مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور، لافتا إلى أن الحملات ستكثف في الأيام المقبلة على كل المناطق التابعة للمحافظة، سواء استغلال المساحة وفقا للقرار الوزاري 149 لسنة 2006 أو نظافة عامة، وكذلك رفع السيارات المهملة والسكراب وفقا للقرار الوزاري 190 لسنة 2008.

وأكد أن الحملة أسفرت عن غلق العديد من المحال، إلى جانب حجز حمولة 56 مترا مربعا من الأثاث المستعمل، تمهيدا لإرسالها إلى موقع حجز البلدية، مؤكدا أن المفتشين سيقومون بعمل حملات على سوق الأثاث المستعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

قامت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء بجولة ميدانية، لمتابعة وفحص الآليات والسيارات والمعدات لشركات النظافة بالمحافظة، والمبرمة عقودها مع البلدية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير الإدارة فهد القريفة، أن الإدارة تقوم بشكل دوري بعمل فحص للآليات وسيارات النظافة للشركات الثلاث المبرمة مع البلدية، لرفع جميع المخالفات السكانية والإنشائية من الشوارع الرئيسة والفرعية بالمحافظة.

بدوره، بيَّن مراقب النظافة، مشعل الديحاني، أن جميع الآليات تتم مراقبتها بنظام "GBS" على مدار الساعة، لمعرفة خط سيرها، وكيفية العمل بها حتى انتهاء الدوام.