صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3663

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تيرين 2018 عالم آخر من GMC

مجهزة بمحركين توربو أقواهما 252 حصاناً بسعة 2.0 لتر وناقل حركة 9 سرعات

في عالم آخر من GMC، تأتي تيرين 2018 الجديدة كلياً بمواصفات عالية الأداء، وغير مسبوقة، لتقارع منافساتها بكل قوة وعزم، بمحركي توربو 4 سلندرات، وناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات، بنكهة عائلية وشبابية مليئة بالتفاصيل. "الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، للحديث عنها، بعد تجربة قيادتها، بدعوة خاصة من شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، الوكيل الحصري لها في البلاد.

في فصل جديد من عالم GMC الأميركية، جاءت لغة التصاميم الخاصة بعلامة "جي إم سي" بتصميم هندسي ذكي يحدد هوية علامة السيارات الرياضية المدمجة الشهيرة.

جاءت جي إم سي تيرين الجديدة، بعد إطلاقها من شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني في البلاد، بمواصفات حديثة وغير مسبوقة.

فبعد 7 سنوات من إطلاقها الناجح في الأسواق الأميركية والعالمية وفي منطقة الخليج العربي، يتم تصنيع تيرين الجديدة في أميركا الشمالية. وتكتسب النسخة الجديدة من سيارة الكروس أوفر المدمجة تصميما جديدا بشكل كامل من الداخل والخارج، مع توافرها بمحركي تيربو يجسِّدان معالم القوة والديناميكية فيها، وناقل حركة أوتوماتيكي معزز الكفاءة بـ9 سرعات، وهذا التطبيق هو الأول من نوعه لمجموعة طرازات "جي إم سي".

سرعة وأداء

وتتوافر سيارة تيرين الجديدة بمحركين جديدين؛ أحدهما محرك توربو بسعة 1.5 لتر بقوة 170 حصانا، والثاني محرك توربو بسعة 2.0 لتر بقوة 252 حصانا، وكلاهما يتطابق مع ناقلي الحركة الأوتوماتيكيين الفريدين الجديدين بتسع سرعات. ويوفر محرك سعة 2.0 لتر توربو سرعة أقوى ودرجة أعلى من الأداء، مقارنة بمحرك توربو الآخر بسعة 1.5 لتر.

ويتميز ناقل الحركة الإلكتروني الدقيق بحدة التحكم، ويوفر مساحة أكبر للتخزين، من خلال استبدال مقبض ناقل الحركة التقليدي بناقل للحركة إلكتروني يتكون من أزرار سهلة الاستخدام.

وتأتي تيرين الجديدة بمواصفات قياسية مع نظام "جي إم سي" المميز للتحكم بالدفع من السائق وفق ظروف القيادة. وتعتبر بعض العناصر كنمط الاستجابة لنظام التسارع مثالية لنماذج القيادة.

تصميم مختلف

ويرمز الشكل الخارجي الجريء لسيارة تيرين الجديدة إلى فصل جديد في لغة التصاميم الخاصة بعلامة "جي إم سي"، ما يدعم سلسلة التميز التي اشتهرت بها هذه العلامة مع عناصر أكثر قوة وجاذبية وتناسقا، ومثال على ذلك ميزات الشبك الأمامي والإضاءة. وتم تطوير شكل السيارة، ليمنحها انخفاضاً مميزاً يتناسب مع اندفاع الهواء بكفاءة وهدوء مثاليين.

ويتميز التصميم الجديد المطور لسيارة جي إم سي تيرين دينالي الجديدة كلياً عن الطرازات الأخرى، من خلال شبك أمامي مصقول وملمع من الكروم، ومواصفات خاصة، ضمنها: لوحة أجهزة البيانات بلون الهيكل الخارجي، مقاعد منخفضة، سكك من الكروم على السقف، مقابض للأبواب، أغطية للمرايا الجانبية وشرائح جانبية للهيكل.

إضافة إلى ذلك، فإن هذه السيارة مزودة بمصابيح أمامية بتقنية LED، وعجلات من الألمنيوم ملمعة آلياً بقياس 19 بوصة، والتي تعد قياسية في طراز دينالي.

وتتميز جميع الطرازات الأخرى بميزة المصابيح بتقنية LED وبمزايا المصابيح الخلفية. وتعد المصابيح الأمامية، الثنائية الاستعمال، والعالية الكثافة (HID) من المواصفات القياسية في طرازي SLE وSLT.

وتأتي العجلات بقياس 17 بوصة بشكل قياسي في طراز SLE، فيما تكون العجلات بقياس 19 بوصة اختيارية في طراز SLE، وقياسية في طراز SLT.

الأمان والاتصال

تمنحك مركبة الأداء الرياضي تيرين الجديدة كلياً مجموعة من تقنيات مساعدة السائق والأمان، لتتمكن من التنقل بكل ثقة في جميع الاتجاهات، ولا تُغني مواصفات الأمان عن مسؤولية السائق في تشغيل السيارة بطريقة سليمة وآمنة. على السائق أن يبقى متنبهاً إلى حركة المرور، والمحيط، وجميع ظروف الطريق في كل الأوقات.

وتم تصميم نظام المعلومات والترفيه في تيرين، ليكون بسيطاً وسهل الاستخدام. مع الشاشة الملونة قياس 8 إنشات، التي تعمل باللمس وتقنية Bluetooth3، تبقيك تيرين الجديدة كلياً متصلاً بعالم من المعلومات، والتواصل والترفيه، أياً كانت رحلتك.

محرك x محرك

محرك توربيني 4-I بسعة 2.0 لتر قوة 252 حصاناً وعزم دوران 353 نيوتن متر

● يقدّم أداءً واستجابة استثنائيين

● قياسي في SLE موديلات الدفع الرباعي، وSLT ودينالي

● ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات

● تقنيات إيقاف/ تشغيل متطورة

● 13.6 كيلومترا/ لتر مشترك

● فتحة تعبئة وقود دون غطاء

● نظام دفع رباعي

محرك توربيني 4-I بسعة 1.5 لتر

قوة 170 حصاناً وعزم دوران 273 نيوتن متر

● يقدّم أداءً واستجابة استثنائيين

● قياسي في SLE موديلات الدفع الرباعي

● ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات

● تقنيات إيقاف / تشغيل متطورة

● 15.9 كيلومترا/ لتر مشترك

● فتحة تعبئة وقود دون غطاء

● نظام دفع أمامي

شبك جريء

مع وجود ثلاثة خيارات، يتميز كل طراز بالشبك الخاص به، ليترك انطباعاً أولاً يصعب نسيانه، وليتخذ مكانة يتفرد من خلالها بتصميمه الخارجي بين جميع المركبات الأخرى.

إضاءة مميزة بشكل حرف C

تساعد الإضاءة المميزة بشكل حرف C على تحديد ملامح القوة في واجهة تيرين، فيما تمنحك مصابيح HID الأمامية إضاءة مثالية في الظلام أو الضباب.

مصابيح خلفية

تُكمل الإضاءة الخلفية مع مصابيح LED المميزة تصميم تيرين الجريء من الأمام كما من الخلف.

تجربة الجريدة. : قيادة مريحة على الطريق وثابتة رغم السرعة!

بعد تجربة "الجريدة" للأميركية GMC تيرين 2018 الجديدة كلياً، عقب قيادتها في شوارع البلاد، أثبتت بكل جدارة أنها ثابتة على الطريق، رغم سرعاتها العالية.

وكان للتجربة طابع الراحة في القيادة، ففي تجربة تيرين الجديدة هدوء داخلي بعيد كل البعد عن ضوضاء الطريق، وذات متانة واضحة مختلفة تماماً عن الكثير من المركبات الأميركية، التي غالبا ما تكون عكس ذلك، لكنها أتت بتصور مختلف، وأداء غير مسبوق.

ولعل الحديث عن الفرامل أمر مهم، حيث بعد تجربتها كانت المفاجأة، بتزويد تيرين الجديدة بأنظمة فرامل متطورة وقوية تواكب أداءها الجميل.

كما تميَّزت برحابتها ووسع داخليتها، فتم تصميمها بداخلية متطورة وعصرية، وشاشة خلفية ذات وضوح عالٍ، وسماعات ذات أنظمة متطورة، وصوت ذي أبعاد سينمائية، فضلا عن تزويدها بمقاعد مريحة جداً تعكس اهتمام الأميركية GMC بها.

تمنحك مجموعة من تقنيات مساعدة السائق والأمان لتتمكن من التنقل بكل ثقة في جميع الاتجاهات