صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3694

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

افتتاح منتجع «ذا أوشن كلوب» الكاريبي الأسطوري في جزر البهاما تحت إدارة «فورسيزونز»

  • 24-12-2017

يدعو منتجع «فورسيزونز» في جزر البهاما «ذا أوشن كلوب»، المنتجع الشاطئي الأكثر شهرة في العالم، الضيوف إلى تجربة جديدة كلياً، ذلك بعدما أصبحت هذه الوجهة، التي تمتاز بتوفير أقصى درجات الخصوصية على امتداد خمسة أميال (8 كيلومترات) من الشواطئ البكر برمالها البيضاء التي تعانق زرقة البحر والسماء الصافية الآسرة، تخضع لإدارة مجموعة «فورسيزونز».

يشتهر منتجع «ذا أوشن كلوب» بأنه وجهة مفضلة للمشاهير ونخبة المسافرين في منطقة البحر الكاريبي حيث يستمتعون بالخصوصية ويمضون أجمل الأوقات. تحيط بالمبنى 35 فداناً (14 هكتاراً) من الحدائق الغنّاء التي تحظى بعناية فائقة، ومجموعة من وجهات تناول الطعام والسبا والمرافق الرياضية والترفيهية عالمية المستوى.

بهذه المناسبة، قال فينس باروتا، رئيس العمليات الفندقية في الأميركيتين لدى فورسيزونز: «يعد منتجع «ذا أوشن كلوب» إضافة مثالية إلى محفظتنا الآخذة في التنامي بصورة مطردة، ويمثل أحد أرقى المنتجعات الشاطئية في أنحاء العالم، وهو الآن يبلغ آفاقاً جديدة من الفخامة والترف مع اللمسات التخصيصية التي يشتهر بها فورسيزونز. كذلك يسعدنا بهذه المناسبة أن نعلن استمرار جون كونواي بالترحيب بكم في هذا المنتجع الفريد في منصب المدير العام».

وكان كونواي، الخبير المخضرم في مجال الضيافة، التحق بأسرة منتجع «ذا أوشن كلوب» في 2013، جالباً معه ثلاثة عقود من الخبرة، ذلك بعد مسيرة مهنية حافلة أمضاها في عدد من منتجعات جزيرة «بارادايس» الحالمة، فضلاً عن عشر سنوات مع علامة تجارية فندقية فاخرة أخرى في الولايات المتحدة وآسيا.

وقال كونواي: «يتطلّع فريقنا المتفاني، وكثيرون منه يعرفهم جيداً ضيوفنا الأوفياء من الذين يعودون عاماً بعد عام، إلى الترحيب بالزوار الذين يقصدون جزر البهاما الساحرة لتمضية العطلات وسط أجواء استثنائية من حفاوة الضيافة والعناية بأدق التفاصيل».

عرض أطول إقامة

كونوا ضمن أول من يختبرون منتجع «ذا أوشن كلوب» تحت مظلة فورسيزونز. يرحب المنتجع بالضيوف الذين يعودون لزيارته مجدداً، ويدعو أولئك الذين يزورونه لأول مرة للاستفادة من عرض الإقامة الأطول، والذي يتيح لهم ليلة رابعة مجانية لكل ثلاث ليالٍ متتابعة مدفوعة. ويمكن إجراء الحجوزات عن طريق الاتصال بالرقم+1 (954) 809-2716، أو عبر الإنترنت.

ويمكن الوصول إلى جزيرة «بارادايس»، التي تبعد عن نيويورك نحو ثلاث ساعات في الطائرة، من خلال مطار ناسو على بعد 40 دقيقة فقط من منتجع «ذا أوشن كلوب» عبر عدد من الناقلات الجوية مع العشرات من الرحلات المباشرة اليومية من أميركا الشمالية، أو الرحلات التي يتم التوقف فيها مؤقتاً في ميامي للمسافرين من أنحاء العالم.

إقامة فاخرة

يقدِّم منتجع فورسيزونز «ذا أوشن كلوب» مستويات استثنائية من الترف مع 107 وحدة إقامة فاخرة عبر عدد من المباني المنخفضة التي تمتاز بإطلالات خلابة على البحر والحدائق الغنّاءة. وتتسلل نسائم البحر المنعشة إلى غرف وأجنحة المنتجع التي تتسم بالطراز التقليدي للجزيرة من بين أشجار النخيل الوارفة وأصوات أمواج المحيط التي تبعث على الاسترخاء. كذلك يُخصّص أحد موظفي الخدمة الشخصية بتقديم أرقى مستويات الخدمة لكل ثلاث فلل طوال فترة الإقامة. ويشرف ما يزيد على 200 من عمال البستنة على العناية بالحدائق التي تحمل الطابع الفرنسي، وتشمل دير أوغستينيان الذي يعود إلى القرن الثاني عشر، والذي أعيد تصميمه بعناية فائقة بأدق التفاصيل في الموقع، ليشكل مسرحاً استثنائياً لاستضافة الفعاليات والتقاط صور الزفاف.

مطاعم فاخرة

وتنتظر الضيوف تجربة تناول طعام استثنائية مع مطعم ومقهى «ديون» للشيف الحائز نجمة ميشلان جان جورج فونغريتشن، والذي يقدم أشهى أطباق المطبخين الفرنسي والآسيوي مع نفحة من ألذ البهارات والتوابل الكاريبية، ومطعم «أوشن» الذي يقدم المشاوي البحرية الطازجة من صيد الجزيرة، بالإضافة إلى مطعم «فيرسايلس تيراس».

ومع غياب الشمس في الأفق، يقدِّم مقهى وردهة «مارتيني» المشروبات والعصائر الطازجة المتنوعة المستوحاة من أنحاء العالم، وتلك التي تحمل البصمة التقليدية للجزيرة. وعلى الرغم من إقامته في منطقة معزولة خاصة تتسم بالهدوء، فإن المنتجع يقع على بعد دقائق فقط من أبرز وجهات تناول الطعام والتسوق والترفيه في جزيرة أتلانتس.

مرافق رياضية وترفيهية

ويعد شاطئ المنتجع الفسيح في الجزء الشمالي الهادئ لجزيرة «بارادايس»، مكاناً مثالياً للانطلاق في نزهات رومانسية حالمة، والاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية واللعب فوق الرمال البيضاء الناعمة. كذلك يمكن لعشاق المغامرة تمضية أوقات مفعمة بالحماسة مع مجموعة متنوعة من الرياضات المائية. ويمكن للذين يفضلون السباحة والاسترخاء بجوار حوض السباحة الاختيار من بين ثلاثة أحواض: الحوض المخصص للعائلات، وحوض آخر للكبار فقط، وحوض ثالث بجوار المحيط، حيث يسعد طاقم «فورسيزونز» بتزويدكم بالمرطبات والعصائر الطازجة والمناشف الناعمة.

وبالإضافة إلى الرياضات المائية الشيقة، يمكن للزوار الذين يفضلون أسلوب الحياة النشط الاختيار من بين ستة ملاعب كرة مضرب مغطاة بالطين الأخضر (Har-Tru) والاستمتاع بممارسة رياضة الغولف في ملعب أوشن كلوب الخاص المجاور الذي صمّمه توم ويسكوبف. أما للضيوف الصغار، فيقدِّم نادي أطفال لجميع المواسم Kids for All Seasons برنامجاً متنوعاً من الأنشطة الإبداعية تحت إشراف كامل، كذلك يمكن الاستفادة من خدمة مجالسة الأطفال عندما يرغب الضيوف في الاستمتاع بتناول عشاء هادئ أو تمضية بضع ساعات في ملعب الغولف أو السبا.

أما في السبا الهادئ، فتعتمد نخبة من المعالجين المهرة أحدث التقنيات العالمية، مع استخدام أجود المكونات من الجزيرة، ليقدموا للضيوف تجربة تجمع بين أقصى درجات الاسترخاء وأفضل النتائج من خلال فلل السبا الثماني. ويضم المنتجع أيضاً صالوناً لتصفيف الشعر، وآخر للعناية بالأظفار، ومركزاً للياقة البدنية يقدِّم جلسات تدريبية فردية، وذلك تحت إشراف مدربين شخصيين على درجة عالية من التأهيل.

ويقدم منتجع «ذا أوشن كلوب أيضاً مرافق داخلية وخارجية للاجتماعات وإقامة المناسبات تمتدّ على مساحة 11،250 قدماً مربعة (1,045 متراً مربعاً)، إلى جانب فريق متخصص في تخطيط المناسبات وتنفيذها، ما يجعل منه خياراً مثالياً لمناسبات واجتماعات مؤسسات الأعمال والاحتفالات العائلية وإقامة حفلات الزفاف.

وجهة مفضلة

فتح منتجع «ذا أوشن كلوب» أبوابه لأول مرة في عام 1962، وسرعان ما أصبح الوجهة المفضلة للمسافرين الذين يبحثون عن الفخامة في رحلاتهم، مع واجهته الخلابة المطلة على المحيط وشاطئه البكر وما يقدمه من مستويات الخدمة الاستثنائية. وعلى مر السنين التي شهدت تطورات عدة، حصد المنتجع جوائز دولية وألقاباً كثيرة، والأهم من ذلك، أنه اكتسب قاعدة واسعة من العملاء المخلصين. وفي السنوات الأخيرة، حصد منتجع «ذا أوشن كلوب» اهتماماً عالمياً، وذلك عند تصوير المشاهد الرئيسة لفيلم «كازينو رويال» فيه، نسخة عام 2006 من سلسلة أفلام جيمس بوند الكلاسيكية.

أما الآن، وتحت إدارة فورسيزونز، فإن منتجع «ذا أوشن كلوب» يستهل فصلاً جديداً من كتابة تاريخه العريق، وذلك بالانضمام إلى المحفظة العالمية المتنامية من الفنادق والمنتجعات التاريخية التي تدخل تحت مظلة مجموعة الضيافة الفاخرة، بما في ذلك فندق غراند هوتيل دو كاب فيرا فورسيزون»، وفندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس، وفورسيزونز جريشام بالاس في بودابست، وفورسيزونز دي بيرج في جنيف، وفورسيزونز بيفرلي ويلشاير في بيفرلي هيلز، ومنتجع فورسيزونز ذا بالتيمور سنتا باربرا، وفندق فورسيزونز ذا سيرف كلوب في سيرف سايد فلوريدا، وغيرها من فنادق ومنتجعات تحتويها مبان أيقونية.

نبذة عن فنادق ومنتجعات فورسيزونز:

تواصل مجموعة فورسيزونز العالمية، منذ تأسيسها في عام 1960، صياغة مستقبل الضيافة الفاخرة من خلال لمساتها الابتكارية والتزامها التام بأعلى معايير الجودة وتقديم أفضل مستوى من الخدمة الفندقية المميزة. وتدير مجموعة فورسيزونز حالياً 107 فنادق ومنتجعات و33 وحدة سكنية في قلب المدن الكبرى والمنتجعات في 45 دولة، كما أن لديها أكثر من 50 مشروعاً قيد الإنشاء. وتحصل سلسلة فنادق فورسيزونز باستمرار على تصنيفات رفيعة بين أفضل فنادق العالم وأرقى العلامات التجارية في استفتاءات القراء وآراء المسافرين، كذلك حازت جوائز مرموقة عدة تُمنح للمؤسسات المتميزة في عالم الضيافة.

نصائح لسفر مريح

تسلمت أخيراً منصباً في العمل يشمل القيام برحلات متكررة إلى خارج البلد، تدوم عادةً أربعة إلى خمسة أيام، وتشمل اجتماعات عمل كثيرة. أخشى اضطراب اختلاف التوقيت وتأثيره في قدرتي على البقاء متيقظاً عقلياً. هل من طرائق للوقاية من هذا الاضطراب أو الحدّ منه؟

من الجيد أن تفكر في تفادي اضطراب اختلاف التوقيت قبل أن تسافر بدل أن تُضطر إلى التعامل معه عندما تبلغ وجهتك. ثمة خطوات عدة تستطيع اتخاذها قبل أن تنطلق في رحلتك لتخفف من هذا الاضطراب.

للجسم ساعة داخلية أو نظم يوماوي يحدِّد متى عليك الاستيقاظ والنوم. وينشأ اضطراب اختلاف التوقيت لأن ساعتك الداخلية تظلّ مضبوطة وفق المنطقة الزمنية التي تعيش فيها، لا المنطقة التي تسافر إليها. وكلما ازداد عدد المناطق الزمنية التي تعبرها، نما احتمال أن تعاني اضطراب اختلاف التوقيت.

بالإضافة إلى مشاكل النوم، يؤدي اضطراب اختلاف التوقيت إلى أعراض أخرى تعوق رحلتك. فقد يسبب الإفراط في النوم خلال النهار والتعب، فضلاً عن صعوبة في التركيز أو العمل بالمستوى المعتاد. كذلك قد تصاب باضطرابات في الجهاز الهضمي، كالتلبك المعوي، أو الإسهال، أو الإمساك. أو ربما تعاني الصداع، وتبدلات في المزاج. ويشعر البعض أحياناً بانزعاج عام غير محدد جراء هذا الاضطراب.

للحد من اضطراب اختلاف التوقيت، ابدأ قبل بضعة أيام من رحلتك بتغيير جدولك ليقترب من توقيت الوجهة التي تقصدها. على سبيل المثال، إذا قررت السفر شرقاً والانتقال إلى منطقة زمنية تسبق المنطقة التي تعيش فيها، فاخلد إلى النوم في وقت أبكر من المعتاد خلال أيام قليلة قبل مغادرتك. أما إذا كنت تخطط للسفر غرباً والانتقال إلى منطقة زمنية مختلفة عن المنطقة التي تعيش فيها، فاخلد إلى النوم متأخراً طوال بضعة أيام. كذلك عدّل جدول وجباتك وفق التوقيت الجديد. واحرص على أن تنال قسطاً وافياً من الراحة قبل سفرك لأن بدء رحلة وأنت تفتقر إلى النوم يزيد اضطراب اختلاف التوقيت سوءاً.

انتقل إلى جدول يتلاءم مع وجهتك ما إن تغادر المنزل. اضبط ساعتك وفق التوقيت الجديد ما إن تصعد إلى الطائرة، واعتمد عليها في تحديد نشاطاتك. على سبيل المثال، إذا كان الليل حلّ في المنطقة التي تقصدها، فنم على متن الطائرة. احمل معك سداداتي أذنين، وقناعاً للعينين، وسماعة أذن كي تحجب الضجيج والضوء وتسهّل على نفسك النوم. أما إذا كانت الشمس لا تزال مشرقة في المنطقة التي تتوجه إليها، فابقَ مستيقظاً خلال الرحلة. وعندما تصل، التزم بالجدول المحلي.

علاوة على ذلك، يزيد الجفاف أعراض اضطراب اختلاف التوقيت سوءاً. لذلك لا تنسَ أن تكثر من شرب الماء والمشروبات الأخرى خلال الرحلة على متن الطائرة. ولكن تفادَ الكافيين لأنه يفاقم الجفاف ويؤثر في النوم.

كذلك يساعد تعرضك لضوء قوي عندما تصل إلى وجهتك جسمك في تعديل نظمه اليوماوي ليتلاءم مع جدولك الجديد. على سبيل المثال، إذا سافرت شرقاً، فتعرّض لنور الشمس أو أي ضوء قوي آخر في الصباح لأن هذا يسهّل عليك التأقلم. أما إذا انتقلت غرباً، فابحث عن الضوء مساءً.

ولكن عليك توخي الحذر مع خطوة مماثلة إذا كنت تخطط للسفر مسافات طويلة. إذا كنت تنوي عبور ثماني مناطق زمنية أو أكثر، فقد يخلط جسمك بين ضوء الصباح وضوء المساء والعكس صحيح، ما يفاقم اضطرابات النوم. لذلك، إذا قررت اجتياز أكثر من ثماني مناطق زمنية شرقاً، فتفادَ الضوء القوي صباحاً. في المقابل، حاول التعرض لنور الشمس قدر المستطاع بعد الظهر. أما إذا أردت اجتياز أكثر من ثماني مناطق زمنية غرباً، فتجنب نور الشمس قبل ساعات قليلة من حلول الظلام.

ولكن إذا بلغت وجهتك وواجهت صعوبة في النوم في الوقت المناسب، فقد تعود عليك الأدوية المنومة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية بالفائدة، مثل Tylenol PM أو Advil PM. كذلك تبين أن لتناول جرعة منخفضة نسبياً من الميلاتونين تبلغ نحو 0.5 مليغرام (إحدى الجرعات المتوافرة من دون الحاجة إلى وصفة طبية) بعض الفوائد. وتستطيع أيضاً الاستعانة بأدوية منومة مثل Ambien، Lunesta، وغيرهما. ولكن الجأ إلى هذه الأدوية كحل أخير لأنها تسبب النعاس في اليوم التالي.

أخيراً، إذا كنت تخطط لاجتماع بالغ الأهمية وتعلم أن من الضروري أن تكون متيقظاً بالكامل خلاله، فحاول الوصول قبل بضعة أيام إذا أمكنك ذلك. وهكذا يتسنى لجسمك الوقت الكافي للتأقلم مع التوقيت الجديد، ما يحدّ من احتمال أن تشعر بتأثيرات اضطراب اختلاف التوقيت عندما تحتاج إلى مقدراتك العقلية حادة ومتيقظة.

أجواء من الاسترخاء بطابع جزر الكاريبي الفريد