احتفال ياباني «تاريخي» بعيد ميلاد الامبراطور.. والأمير يهنىء

نشر في 23-12-2017 | 12:26
آخر تحديث 23-12-2017 | 12:26
امبراطور اليابان ملوحاً للمتجمعين أمام قصره
امبراطور اليابان ملوحاً للمتجمعين أمام قصره
توافدت حشود قياسية إلى قصر الامبراطور في طوكيو السبت بمناسبة بلوغ الامبراطور اكيهيتو عامه الرابع والثمانين فيما يستعد للتنحي في أبريل 2019.

وقد بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى جلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان الصديقة عبر فيها سموه رعاه الله عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ميلاد جلالته متمنياً سموه لجلالته موفور الصحة والعافية ولليابان كل التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى جلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان الصديقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ميلاد جلالته متمنياً لجلالته موفور الصحة والعافية ولليابان كل التقدم والازدهار.

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

آلاف

وقد أتى نحو ستين ألف شخص وهو العدد الأكبر منذ تولي الامبراطور العرش قبل ثلاثة عقود، للاستماع إلى كلمة الامبراطور ملوحين بأعلام يابانية ومطلقين صيحات «يعيش الامبراطور».

وقد ألقى الامبراطور التحية من شرفة تطل على الحديقة الشرقية وقد وقفت إلى جانبه زوجته ميشيكو وافراد آخرون في العائلة المالكة.

وكان هذا أول ظهور لاكيهيتو منذ أعلنت الحكومة في وقت سابق من الشهر الحالي موعد تنحيه في 30 أبريل 2019.

وسيكون اكيهيتو أول امبراطور يتنحى عن العرش منذ أكثر من قرنين.

وسيخلفه ابنه البكر اكيهيتو البالغ 57 عاماً بعد يوم على تنحيه.

وقالت امرأة من بين الحشود «أردت أن أرى وجهه قبل أن يتنحى».

ويفتح القصر المحاط بجدران أبوابه أمام الجمهور مرتين في السنة بمناسبة عيد الامبراطور واليوم التالي لرأس السنة لكي تلقي العائلة المالكة التحية على المهنئين.

back to top