«التخطيط»: انطلاق منتدى الاقتصاد المعرفي 6 فبراير المقبل

مهدي: يقام تحت رعاية الأمير بمشاركة كبرى الشركات

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:03
جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن منتدى الاقتصاد المعرفي
جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن منتدى الاقتصاد المعرفي
أعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، انطلاق فعاليات المنتدى الثاني للاقتصاد المعرفي، تحت شعار «الحكومات المعرفية»، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير المقبل، بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وقال الامين العام للمجلس د. خالد مهدي، خلال مؤتمر صحافي، أمس، ان هذا المنتدى يعد اهم المنتديات لاقتصاد المعرفة، بحضور دولي من الدول المهتمة بالاقتصاد المعرفي.

وأشار مهدي إلى ان المنتدى ينطلق بالتزامن مع معرض اكسبو الكويت 2018، وسيعزز بالتوصيات التي تم اعتمادها في المنتدى الاول الذي عقد في عام 2016، وأهمها قانون الانشطة الاقتصادية، وهو من القوانين الداعمة لمفاهيم الاقتصاد المعرفي وتوصية اطلاق كرسي الكويت للمعرفة.

وأوضح أن الاقتصاد المعرفي ليس أمنية، بل حاجة فرضها الواقع العالمي، إذ ان التوجه الى الثورة الصناعية الرابعة من احد اركانه ومساراته الاستراتيجية.

وأضاف ان الاقتصاد المبني على المعرفة يركز على أربعة عناصر اساسية هي رأس المال البشري والمؤسسي والتشاركية التي توجب شراكة المعرفة اكثر من نقلها، إضافة الى التركيز على البنية التحتية حول المعلومات والتواصل، قائلا: «اننا نركز على ازالة أي تحديات تواجه بناء هذا الاقتصاد الذي يساهم في التنويع الاقتصاد الوطني متوافقا مع ركيزة الاقتصاد المتنوع المستدام».

ومن جانبه، تحدث رئيس منتدى الاقتصاد المعرفي خالد الحشاش حول جلسات المنتدى، مشيرا الى ان عدد جلسات العمل والورش 13 جلسة وورشة تتمحور حول جلسات وزارية يشارك فيها، الى جانب وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، عدد من الوزراء بينهم وزير التنمية التركي وعميد الرؤساء التنفيذيين في البنك الدولي ووكلاء وزارات ومسؤولين.

back to top