صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3751

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

3 سبل لتحافظ على شباب بشرتكَ

  • 20-12-2017

ببساطةٍ، يضمن استخدام التركيبات الصحيحة نضارة البشرة ويحارب المسام والتجاعيد. بل إنه يمنع جفاف البشرة وظهور البثور وتلف الجلد، وهذه كلّها عناصر تسرّع عمليّة التقدّم في السن.

يقدّم لك الاختصاصيّون أهمّ ثلاث طرائق لتتعامل بالشكل الصحيح مع بشرتكَ:

1. سرّع عمليّة التجديد:

عالج الجروح الناتجة عن البثور طبّيّاً واستخدم منتجات العناية بالبشرة لتتجنّب الندبات. تحتاج البشرة من خمس إلى عشر سنواتٍ لتستبدل الأنسجة المفقودة. لكنّك تستطيع أن تسرّع عمليّة الشفاء من خلال الكريمات والسيروم. وينصح الخبراء باستخدام كريماتٍ تحفّز عمليّة تجديد البشرة لإزالة الندبات العنيدة.

2. الزهمُ يوازي المرطّبَ أهمّيّة:

يُعتبر الزهم حاجزَ البشرة الطبيعي في وجه عمليّة التقدّم في السنّ. عليك أن تصبّ اهتمامك فعلاً على عدم زيادة إنتاج الزهم أو نقصانه، فإنّ هاتين المخالفتين تضيئان شرارة عمليّة التقدّم في السنّ. يُشار هنا إلى دور الكريمات والسيروم في محاربة هاتين المشكلتين.

3. النوم والماء أفضل علاج:

تمضية ليلة نوم هنيئة أمر أساسيّ لانتعاش الجلد. يؤدي النوم ليلاً من سبع إلى تسع ساعات دوراً كبيراً في إصلاح الأنسجة التالفة. ولا تنسَ شرب كثير من الماء أيضاً لإبقاء البشرة رطبة ومنع إنتاج الزهم الزائد الذي يؤدّي إلى البثور. بناء عليه، النوم والماء، يضعان حدّاً للخطوط الرفيعة والانتفاخ حول العينين وندبات البثور، التي تُعتبر كلها عناصر تسرّع عملية التقدم في السن.