صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيت رساميل» تستكمل ترتيب صفقة الاستحواذ على عقار سكني في دبي

بقيمة 53 مليون درهم ويوفر عائداً سنوياً متوقعاً بنسبة 10%

  • 19-12-2017

أعلنت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، استكمال ترتيب صفقة الاستحواذ على عقار سكني في إمارة دبي بالإمارات.

وبلغت قيمة الصفقة نحو 53 مليون درهم إماراتي (4 ملايين دينار كويتي)، وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويقع العقار الذي تم ترتيب الاستحواذ عليه في منطقة جبل علي الصناعية، وهي المنطقة المخصصة للنشاط التجاري والصناعي. ويتميز العقار المخصص لسكن العمال بقربه من موقع معرض إكسبو 2020 ومطار دبي العالمي الجديد، إضافة إلى كونه مبنى جديدا، حيث تم الانتهاء من أعمال التشييد في عام 2017.

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، الذراع الاستثمارية لشركة رساميل للاستثمار، راشد الراشد، إن عملية ترتيب الاستحواذ شكّلت فرصة استثمارية مهمة، بما أنه من المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار عائدا نقديا سنويا صافيا بنسبة 10 في المئة، مع معدل عائد داخلي متوقع بنسبة 12 في المئة.

وأضاف أن منطقة جبل علي الصناعية تستفيد من المشاريع الضخمة التي يجري تطويرها في جنوب دبي مثل موقع معرض إكسبو 2020، الذي من المتوقع أن تستضيفه مدينة دبي عام 2020 ومطار مكتوم الدولي وغيرها. كما تملك العديد من الشركات الكبيرة والمتوسطة مكاتب عمل ومصانع ومحال وأماكن إقامة لموظفيها وعمالها في المنطقة.

وقال الراشد: «نحن سعداء بنجاح هذه الصفقة التي جذبنا إليها انتعاش السوق العقاري في دبي ومعدلات الطلب المرتفعة على سكن العمّال، بسبب ما تشهده دبي من طلب متنامٍ على العقار».