أوروبا تمنح الأردن 600 مليون دولار.. لدعم الميزانية العامة والبلديات

نشر في 18-12-2017 | 16:22
آخر تحديث 18-12-2017 | 16:22
 وزير التخطيط الاردني عماد الفاخوري وسفير الاتحاد الاوروبي لدى عمان اندريا فونتانا خلال مراسم توقيع الاتفاقية والاعلان المشترك
وزير التخطيط الاردني عماد الفاخوري وسفير الاتحاد الاوروبي لدى عمان اندريا فونتانا خلال مراسم توقيع الاتفاقية والاعلان المشترك
وقعت الحكومة الاردنية والاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين اتفاقية منحة واعلانا مشتركا خاصا بالمساعدات الاوروبية للاردن للاعوام (2017/2020) بقيمة اجمالية تبلغ 600 مليون دولار مخصصة لدعم الموازنة والبلديات.

ووقع الاتفاقية والاعلان المشترك عن الجانب الاردني وزير التخطيط عماد الفاخوري في حين مثل الاتحاد الاوروبي سفيره لدى الاردن اندريا فونتانا.

وقدر الجانبان في تصريح صحفي عقب التوقيع قيمة المساعدات الواردة في الاعلان المشترك بحوالي 483 مليون دولار فيما بلغت قيمة المنحة 117 مليون دولار.

وقال الفاخوري ان هذه المساعدات تأتي في اطار المساهمة في دعم جهود الحكومة الاردنية في المجالات التنموية والاصلاحية المختلفة من خلال تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع التنموية خلال الفترة (2017-2020) بما فيها برامج دعم قطاعي من خلال الموازنة العامة.

واضاف ان الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي جاء نظرا للاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استمرار الازمة السورية والضغط على البنية التحتية.

من جانبه قال السفير فونتانا ان الدعم الاوروبي للاردن مهم لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وسيادة القانون وتوفير الامن بما يحسن حياة المواطنين الاردنيين.

back to top