«يد» القرين في مهمة صعبة أمام كاظمة

العربي يواجه السالمية تحت شعار «أكون أو لا أكون» في افتتاح الجولة العاشرة

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:03
No Image Caption
يشتعل الصراع مجدداً على بطاقات التأهل الخمسة للدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي في الرابعة والنصف من مساء اليوم فريق كاظمة مع نظيره القرين، في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام للعبة، وعند السادسة مساءً يلعب العربي مع غريمه السالمية في مباراة أخرى مهمة تحمل شعار العربي "أكون أو لا أكون"، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي يجمع بين الكويت مع النصر.

في المباراة الأولى يسعى كاظمة صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة، لتأكيد تفوقه ومواصلة طريقه بدون عثرات من خلال الفوز على القرين الطامح في إنعاش آماله في الصعود إلى الدوري الممتاز، واستعادة نغمة الفوز مجدداً، بعد خسارته أمام برقان 28-25 في الجولة الماضية.

وتبدو ظروف كاظمة أفضل لتحقيق الفوز، خصوصاً في ظل الحالة الفنية والمعنوية العالية التي يمر بها الفريق حالياً، بعد فوزه الثمين على العربي في الجولة الماضية 26-24، إضافة إلى وفرة اللاعبين المميزين تحت قيادة المدرب الجزائري رابح غربي، الذي سيخوض اللقاء مدعوما بتألق فيصل واصل، وسالم عبدالسلام، ومحمد جواد، والحارسين عبدالعزيز الظفيري، وعلى الموسوي.

وعلى الجانب الآخر، يدرك القرين مدى صعوبة اللقاء وأهمية الفوز به، لذا سيعمل مدربه الوطني عباس طه جاهداً لاستغلال مواطن القوة في فريقه، خصوصاً في الخط الخلفي بقيادة عبدالعزيز نجيب، ويوسف حيدر، وإيجاد طريقة دفاعية تناسب قوة هجوم البرتقالي وسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم لتحقيق غايته.

العربي والسالمية

وتعتبر المباراة الثانية مفصلية بالنسبة العربي الثامن بـ7 نقاط، والذي سيدخل اللقاء بهدف واحد فقط هو الفوز لإحياء آماله مجدداً في المنافسة على بطاقة التأهل الأخيرة لـ"الممتاز"، لأن الهزيمة ستعني خروجه نهائياً من الحسبة، الأمر الذي يدفعه للعمل جاهداً على تخطي عقبة السماوي المتصدر برصيد 18 نقطة والساعي للفوز، وإعلان نفسه أول المتأهلين رسمياً لدوري الخمسة الكبار.

ومن المعلوم أن العربي يعاني بسبب تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة، لذا سيعمل مدربه السلوفيني بورا ماجيك، الذي سيقود الفريق للمرة الأخيرة قبل السفر لقيادة منتخب إيران في البطولة الآسيوية المقبلة، على استغلال طموح وخبرة لاعبيه لتحقيق غايته مرتكزاً على قوة دفاعه عن المنطقة، ومستوى حراس مرماه، وعلى رأسهم مهدي خان وعبدالله الحلوجي، إضافة إلى تألق سالم محبوب وعبدالله مصطفي وسلمان الشمالي في الهجوم.

وفي المقابل، سيسعى مدرب السالمية الوطني خالد الملا لكبح جماح الأخضر، معتمداً على معنويات لاعبيه المرتفعة، وقوة الخط الخلفي المدعوم بتألق المايسترو مهدي القلاف، وعبدالرحمن سند، وناصر بوخضرا، وباقر خريبط على الدائرة.

الكويت والنصر

وفي المباراة الأخيرة ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت الثالث بـ16 نقطة، للتقدم خطوة أخرى في ترتيب الدوري من خلال تحقيق فوز في متناول يده على حساب النصر صاحب المركز الثاني عشر بـ3 نقاط، نظراً للفارق الفني بين الفريقين.

ماجيك يلتحق بمنتخب إيران

يسافر مدرب العربي السلوفيني بورا ماجيك غدا إلى سلوفينيا للحاق بوفد منتخب ايران الذي سيشرف على تدريبه خلال الفترة المقبل استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية خلال يناير المقبل، على ان يعود إلى الكويت لاستكمال مشواره مع الاخضر في 29 من نفس الشهر.

back to top