الكويت تعود للميدان أمام البحرين في المنامة اليوم

تجربة وحيدة وأخيرة للمنتخبين قبل «خليجي 23»

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:05
يحل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم ضيفاً على نظيره البحريني عند السادسة من مساء اليوم على استاد البحرين الوطني، في إطار استعدادات المنتخبين لمواجهات «خليجي 23»، التي تنطلق في الكويت الجمعة المقبل.
يدشن "الأزرق" عودته للساحة الكروية، بعد غياب لأكثر من عامين، بسبب الإيقاف الجائر على الكرة الكويتية، عندما يواجه نظيره البحريني مساء اليوم عند السادسة مساء، في مباراة دولية على استاد البحرين الدولي، في إطار استعدادات المنتخبين لمنافسات "خليجي 23"، التي تنطلق في الكويت الجمعة المقبل.

ويتواجد "الأزرق" في المجموعة الأولى مع الإمارات والسعودية وعمان، فيما يتواجد "الأحمر" البحريني إلى جوار قطر واليمن والمنتخب العراقي.

وتعد هذه المباراة هي الأولى والأخيرة للمنتخبين قبل انطلاق البطولة، وهو ما يزيد من أهميتها عند الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة الصربي بوريس بونياك، وأيضا لمدرب المنتخب البحريني التشيكي ميدوسلاف سكوب.

وكان "الأزرق" غادر إلى المنامة عند الخامسة من مساء أمس، بصفوف مكتملة، فيما عدا لاعب الاتفاق السعودي فهد الهاجري، فيما تواجد فهد الأنصاري لاعب اتحاد جدة.

ووفق برنامج التدريب الموضوع للمباراة، فإن "الأزرق" خاض حصة تدريبية على ملعب المباراة (استاد البحرين الدولي)، وتم اختيار 26 لاعبا، هم: فيصل العنزي، غازي القهيدي، فهد مرزوق، خالد الرشيدي (السالمية)، وسليمان عبدالغفور، علي مقصيد (العربي)، وبدر المطوع، رضا هاني، أحمد الظفيري، ضاري سعيد، خالد القحطاني، خالد إبراهيم (القادسية)، ومشاري العازمي (كاظمة)، ويعقوب الطراروة، عبدالله البريكي، سامي الصانع، حسين حاكم، فهد حمود، حميد القلاف، مصعب الكندري، فهد العنزي (الكويت)، وفيصل زايد، محمد سعد، حمود ملفي (الجهراء)، وفيصل عجب (التضامن)، وسلطان العنزي (الوكرة القطري).

فرصة بونياك

يعوِّل مدرب الكويت بونياك على المباراة، لوضع كل تصوراته النهائية فيما يخص توليفته المقرر أن يعتمد عليها في منافسات "خليجي 23"، وهو أمر ليس سهلا، في ظل قصر الفترة الزمنية منذ تجمع المنتخب قبل 8 أيام، لذلك من المتوقع أن يدفع بونياك بالعناصر التي يرى قدرتها على تنفيذ الفكر الذي يرغب بترسيخه قبل المواجهة الافتتاحية أمام المنتخب السعودي، على أن يرصد السلبيات لتداركها، والإيجابيات لتنميتها عند اللاعبين.

ويدرك بونياك أن الأداء الجماعي لـ"الأزرق" لن يكون في أفضل حالاته، وهو ما جعله يطلب من اللاعبين الالتزام بالتعليمات، على أمل زيادة التجانس خلال المباراة، وقبل البطولة الخليجية بشكل عام.

كما يدرك المدير الفني لـ"الأزرق"، أن مراقبة لياقة اللاعبين أمر مهم، في مواجهة البحرين، للاستعانة باللاعب الأقرب إلى الجاهزية خلال مباريات البطولة.

في المقابل، فإن المنتخب البحريني مع التشيكي ميدوسلاف سكوب يعوِّل على المباراة لتجهيز الفريق قبل أن يحط الرحال في الكويت، استعدادا لمنافسات المجموعة الثانية.

الأنصاري مع الوفد

التحق فهد الأنصاري محترف الاتحاد السعودي ببعثة الأزرق المغادرة أمس الى المنامة، لخوض المباراة الودية المقررة اليوم أمام المنتخب البحريني اليوم، ليحسم أمر مشاركته مع الأزرق في خليجي 23.

وكان الاتحاد السعودي قد منح الأندية الحرية فيما يخص تحديد مصير المحترفين، ومشاركتهم في خليجي 23، وهو ما حدا بالاتفاق السعودي إلى التمسك بخدمات فهد الهاجري.

وشكر الأنصاري ادارة الاتحاد السعودي على حسابه في "تويتر" قائلا: "شكرا لمجلس إدارة الاتحاد على سماحهم لي بالتواجد مع المنتخب في كأس الخليج".

بونياك: نمر بظروف استثنائية والثقة كبيرة باللاعبين

شدد مدرب "الأزرق"، الصربي بوريس بونياك، على أهمية المواجهة الودية الدولية أمام منتخب البحرين، مؤكدا أنها "ستشكف عن شخصية (الأزرق)، ومدى استيعاب اللاعبين لفكر الجهاز الفني خلال الفترة الماضية".

وأبدى بونياك ثقته الكبيرة في اللاعبين، وقدرتهم على الانسجام السريع، نظرا لما يتمتعون به من خبرة طويلة، مشيرا إلى أن "الأزرق" ورغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها يبقى قادرا على تقديم الكثير، وتجاوز ظروفه الصعبة.

واعترف المدرب الصربي لـ"الأزرق"، بأنه لا يبحث عن الفوز على منتخب البحرين، بقدر ما يبحث عن تطبيق اللاعبين للفكر الفني المطلوب، والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكدا أن "تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب مستقر، كالبحرين، سيعطي (الأزرق) دفعة معنوية مطلوبة في الوقت الحالي".

مباراة دولية

قال المنسق الإعلامي لمنتخب الكويت، فاروق العوضي، إن مباراة "الأزرق" والبحرين مصنفة على أنها مباراة دولية، بما يعني أنها ستشهد تبديلات بحد أقصى 6 لاعبين، من بينهم حارس مرمى.

وكشف العوضي عن برنامج "الأزرق" في المنامة، حيث من المفترض أن يخوض حصة تدريبية على ملعب المباراة (استاد البحرين الدولي)، ومن ثم خوض المباراة اليوم، والعودة إلى الكويت غداً، لمواصلة التدريبات داخل المعسكر المغلق.

المرداسي يقود لقاء البحرين والكويت

يقود الحكم السعودي الدولي فهد المرداسي المباراة الدولية الودية التي تجمع منتخبي البحرين والكويت اليوم على استاد البحرين الوطني في مملكة البحرين، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخليجي 23.

ويساعد المرداسي في المباراة الحكمان المساعدان محمد جعفر وأحمد جابر وحكم رابع هو عبدالعزيز الشريدة.

back to top