الأمير يتكفل بنفقات «خليجي 23»

الصالح: أطلعتُ سموه على استعدادات اللجنة العليا لإظهار البطولة بالمستوى اللائق
● وزير الدفاع مشرفاً على تطوير الجزر و«المالية» على «الكويتية» و«الخدمات» على المطار
● مجلس الوزراء اعتمد تشكيل مجالسه العليا ولجانه الدائمة

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:15
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
تجسيداً لاهتمام سموه بأبنائه الشباب، وتشجيعاً لهم على بذل قصارى جهدهم لرفع اسم الكويت عالياً، تكفل صاحب السمو أمير البلاد بتحمل كل مصروفات استضافة بطولة «خليجي 23».
في مكرمة أميرية ليست غريبة على سموه، تكفل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتغطية كل المصروفات اللازمة لاستضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) التي ستقام في الكويت بين 22 الجاري و5 يناير المقبل.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا المكلفة الإشراف على تنظيم البطولة، أنس الصالح، إن "هذه المكرمة تضاف إلى سجل مبادرات صاحب السمو الكريمة، التي تجسد اهتمام سموه بأبنائه الشباب، وتشجعهم على بذل قصارى الجهد لرفع اسم الكويت وإعلاء مكانتها".

وصرح الصالح لـ"كونا" أمس بأنه تشرف بلقاء سموه وأطلعه على آخر الاستعدادات والتدابير التي اتخذتها اللجنة العليا للبطولة لإظهار الدورة بالمستوى اللائق، مضيفاً أنه أكد لصاحب السمو أن "اللجنة العليا واللجان الفرعية والمتطوعين والمتطوعات يبذلون قصارى جهدهم لاستكمال المطلوب منهم حتى يكون الجميع جاهزاً لاستضافة فعاليات البطولة".

وأشار إلى تأكيده خلال اللقاء أن "جميع الجهات المعنية باستضافة البطولة بدأت، منذ اليوم الأول لصدور قرار الاستضافة، العمل على قدم وساق لإنهاء كل الترتيبات والاستعدادات لانطلاق الفعاليات"، منوهاً بقدرة شباب الكويت، ذكوراً وإناثاً، على حسن التنظيم والإعداد الذي يبين الوجه الحضاري للكويت، ويعكس مدى التقدم والرقي والخبرة التي يتمع بها أبناؤها.

وبالتزامن مع المكرمة الأميرية، اعتمد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، تشكيل المجالس العليا المتخصصة واللجان الوزارية الدائمة بالمجلس، تمهيداً لمباشرة كل منها الاختصاصات والمهام المنوطة به.

وبهذا الصدد، قرر المجلس تكليف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الإشراف على جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان ومشروع الجزر، كما أوكل إلى وزير المالية د. نايف الحجرف الإشراف على شركة الخطوط الجوية الكويتية، مع موافقته على مشروع يعهد إلى وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري بالإشراف على شؤون الطيران المدني، وإدارته العامة، ومطار الكويت، ورفع المجلس هذه القرارات إلى سمو الأمير.

back to top