مجلس الوزراء: اعتماد تشكيل المجالس العليا واللجان الدائمة

تكليف وزير الدفاع الإشراف على تطوير «الحرير» و«بوبيان» والجزر الكويتية

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:03
جانب من اجتماع مجلس الوزراء أمس
جانب من اجتماع مجلس الوزراء أمس
اعتمد مجلس الوزراء تشكيل المجالس العليا المتخصصة واللجان الوزارية الدائمة بالمجلس، كما كلف وزير الدفاع الإشراف على جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان ومشروع الجزر.
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر أمس، في قاعة المجلس بقصر السيف، برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

استمع المجلس في مستهل اجتماعه إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، حول نتائج مشاركة سمو الأمير في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في إسطنبول بتركيا يوم الأربعاء الماضي، لبحث تداعيات القرار الأميركي بشأن اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

البيان الختامي للقمة

كما أحاط مجلس الوزراء علما بما تضمنه البيان الختامي الصادر عن القمة من دعوة العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، ورفض وإدانة القرار الأحادي غير القانوني وغير المسؤول للرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل واعتباره لاغيا وباطلا.

وقد أشاد مجلس الوزراء بالجهود التي بذلها سمو الأمير وقادة رؤساء الوفود الدول الإسلامية المشاركة في أعمال هذه القمة، معربا عن بالغ الشكر والتقدير للرئيس التركي رجب طيب إردوغان في إدارة الاجتماع الحكيمة، وبما وفرته الجمهورية التركية من استعدادات طيبة، أسفرت عن التوصل للنتائج المثمرة التي من شأنها تلبية تطلعات الشعوب الإسلامية في تحقيق المزيد من الإنجازات في المجالات والميادين كافة، بما يخدم مصالحهم وتحقيق العزة والرفعة والمجد للأمة الإسلامية.

تشكيل المجالس واللجان

كما اعتمد «الوزراء» تشكيل المجالس العليا المتخصصة واللجان الوزارية الدائمة بالمجلس، تمهيداً لمباشرة كل منها الاختصاصات والمهام المنوطة لكل منها، وبهذا الصدد قرر المجلس تكليف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإشراف على جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان ومشروع الجزر الكويتية، كما أوكل المجلس لوزير المالية الإشراف على شركة الخطوط الجوية الكويتية، ووافق أيضا على مشروع يعهد إلى وزير الدولة لشؤون الخدمات الإشراف على شؤون الطيران المدني والإدارة العامة للطيران المدني ومطار الكويت، ورفعه لسمو الأمير.

تهنئة قطر والبحرين

وهنأ مجلس الوزراء مملكة البحرين بمناسبة ذكرى العيد الوطني للمملكة الذي صادف يوم أمس الأول، وتقدم بخالص التهنئة للملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين، وإلى الشعب البحريني، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومشيدا بالنهضة المباركة، وما تحقق من إنجازات متميزة على أرض المملكة.

كما هنأ أيضاً دولة قطر بمناسبة ذكرى العيد الوطني لها الذي يصادف اليوم، وبهذه المناسبة يتقدم المجلس بخالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر وللشعب القطري، متمنيا لدولة قطر الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء.

المبارك يستقبل رئيس مجلس الأمة التركي

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك في قصر السيف امس رئيس مجلس الامة الكبير في تركيا إسماعيل كهرمان والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب عبدالله العنزي وسفير الكويت لدى جمهورية تركيا غسان الزواوي.

وزير المالية مشرف على «الخطوط الكويتية» ووزيرة الخدمات على «الطيران المدني» والمطار
back to top