زيدان: أفضل نهاية لعام 2017

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:04
 زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد
زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد
عبر زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد، عن سعادته الكبيرة بلقب كأس العالم للأندية، بعد الفوز على جريميو البرازيلي أمس الأول، في المباراة النهائية بهدف نظيف، في البطولة التي أسدل عليها الستار في أبوظبي.

وقال زيدان، في مؤتمر صحافي، "أفضل نهاية لعام 2017 أن يتم تتويجنا بلقب المونديال، وعلينا التفكير اعتبارا من الغد في كلاسيكو برشلونة القادم، وهذا أمر طبيعي في مجال الكرة".

وأشاد بلاعب الفريق كريستيانو رونالدو، قائلا: "أتمنى أن يبقى رونالدو في الريال لأنه لاعب محوري وأساسي في تشكيلة الفريق دائما، ولا يمكن تعويضه حاليا، وبالتالي فإن التجديد معه أمر مهم للغاية".

وعن المباراة اضاف: "لعبنا مباراة كبيرة وكاملة، والفريق المنافس كان خطيرا، لكن فريقي بدأ من اللحظة الأولى للقاء في أجواء مختلفة وجاهز تماما، وبالتالي فإنني أرى ان الفوز الذي حققناه اليوم مستحق تماما، ويجب الإشادة باللاعبين لما يقدموه، حيث إن مونديال الأندية هو اللقب الخامس هذا العام".

وتابع: "التوازن في المباراة أمام جريميو كان مفتاح الفوز، ولابد من أن أشكر اللاعبين على ما قدموه في هذه المباراة من البداية حتى النهاية"، مضيفا: "لن أضع نفسي في مقارنات مع ديل بوسكي كونه مدربي، وهذا شرف كبير لي، أن أجد من يضعني في المنافسة معه فقط وهو مدرب أكن له كل تقدير واحترام".

وانتقل زيدان للمباراة المرتقبة مع برشلونة قائلا: "من النقاط الإيجابية أن نصل للكلاسيكو بهذه الطريقة، وبالتالي علينا الاستمتاع بلحظات التتويج بالمونديال قبل التفكير الجدي في لقاء برشلونة".

back to top