موسم رأس السنة في مصر... منافسات قوية على «كعكة» الإيرادات

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:04
الاستعدادات في الشارع السينمائي في القاهرة قائمة على قدم وساق تحضيراً لموسم سينمائي جديد يراهن عليه كثير من الصانعين، ومن المفترض أن ينطلق مع احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة حتى إجازة منتصف العام الدراسي.
يشهد موسم نهاية السنة حالة من النشاط الفني، إذ يُعرض خلاله عدد متنوع من الأفلام، ينتمي بعضها إلى الحركة والبعض الآخر إلى الكوميديا، كذلك ثمة أفلام تراجيدية، ومن المقرر أن تتنافس على الإيرادات، وربما تمتد إلى موسم الربيع نحو تسعة أفلام جديدة وفقاً لما أعلنه الصانعون.

في مُقدمة الأعمال المُنتظرة «عقدة الخواجة» لحسن الرداد. يشارك في بطولته أيضاً كل من بيومى فؤاد، وماجد المصري، وسامية الطرابلسي، وهنا الزاهد، وآخرون، فيما تولى التأليف هشام ماجد وشيكو، والإنتاج أحمد السبكي، والإخراج بيتر ميمي، الذي يعمل على وضع التجهيزات النهائية للفيلم ليكون جاهزاً لدور العرض السينمائي.

من جانبه، أكد المنتج أحمد السبكي لـ «الجريدة» أن الفيلم يخضع لمرحلة المونتاج التي أشرفت على الانتهاء ليصبح جاهزاً للعرض، مُتمنياً أن ينال إعجاب الجمهور.

المُنتج أحمد السبكي يشارك أيضاً في هذا الموسم من خلال فيلم آخر يؤدي بطولته محمد رجب يحمل اسم «بيكيا»، حيث يجسد شخصية بائع «الروبابيكيا» (أي الأشياء القديمة)، والفيلم حالة اجتماعية في إطار فني يمزج بين الكوميديا والدراما الاجتماعية، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، وتشارك في البطولة آيتن عامر، فضلاً عن مجموعة من الفنانين أبرزهم محمد لطفي، وأحمد حلاوة، وأحمد صيام، ومجدي بدر، وشيماء سيف، وميرنا جميل.

يُذكر أن الفيلم يمثِّل التعاون الثاني بين رجب وآيتن عامر، والسادس بينه وبين الكاتب محمد سمير مبروك، والرابع مع المخرج محمد حمدي.

عودة وبطولة

ومن الأعمال المقرر مشاركتها أيضاً ضمن هذا الموسم «كارما» الذي سيشهد عودة المُخرج خالد يوسف إلى السينما بعد غياب طويل، ويمكن اعتباره بطولة جماعية، إذ يشارك فيه كل من عمرو يوسف، وخالد الصاوي، ووفاء عامر، ودلال عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وغادة عبد الرازق، وحسن الرداد، وزينة، وماهر سليم، وسارة نخلة.

كذلك يشهد موسم رأس السنة البطولة الأولى لكريم محمود عبد العزيز في «اطلعولي برة»، من إخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه في إطار حارة شعبية تشهد صراعات عدة بين سكانها، وتبرز في الأحداث عصابة تتعرّض لمواقف درامية عدة، إلى أن تقبض الشرطة على رئيس العصابة. ويشارك في البطولة أيضاً خالد الصاوي، وملك قورة، والمطرب محمد نور، وهو من تأليف كل من هشام ماجد وشيكو، ويعرض لهما فيلم آخر في الموسم نفسه بعنوان «عقدة الخواجة».

ورغم السجل الحافل من الأعمال التي يشارك فيها بيومي فؤاد فإن دور العرض تستعد لاستقباله بشكل مُختلف كبطل للمرة الأولى من خلال «أصاحبي»، الذي تدور أحداثه حول شاب يحلم بالزواج، لكنه يفشل بسبب عدم وجود شقة، فيقرر الهجرة إلى الكويت والعمل هناك ليعود بعد فترة إلى مصر. يشارك في البطولة أيضاً كل من هشام إسماعيل، ومحمد ثروت، ومريم السكري، وأحمد حلاوة، ويوسف وليد يوسف، ومن تأليف وليد يوسف، وإخراج شادي علي.

ويخوض تامر حسني تجربة سينمائية جديدة مع السيناريست وكاتب الأغاني المعروف أيمن بهجت قمر في «البدلة»، الذي ما زال في خانة «المؤقت»، والفيلم قصة حسني أيضاً، وسيناريو أيمن بهجت قمر وحواره، وإخراج محمد العدل، وإنتاج وليد منصور. يشارك في بطولته كل من أمينة خليل، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

أمير كرارة

ينافس أمير كرارة بقوة على كعكة الإيرادات عبر «حرب كرموز»، وهو فيلمه الجديد الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم من بينهم غادة عبد الرازق، ومنة شلبي، وفتحي عبد الوهاب، وإيمان العاصي، وروجينا، ومصطفى خاطر، ومحمد عز، وبيومي فؤاد، ومحمد علي رزق، ومحمود حجازي، ومايان السيد، وأحمد عماد، بالإضافة إلى النجم أحمد السقا الذي يشارك ضيف شرف، والفيلم قصة محمد السبكي، وسيناريو بيتر ميمي وإخراجه.

موسم رأس السنة يشهد البطولة الأولى لكريم محمود عبد العزيز في «اطلعولي برة»
back to top