الغانم والمبارك ساندا ودعما لاعبي الأزرق خلال التدريب

مطالبة اللاعبين ببذل أقصى جهد في «خليجي 23»

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:05
زار رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم، في تدريب أمس، لمساندتهم ودعمهم، قبل انطلاق خليجي 23.
من أجل دعم لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومساندتهم والشد من أزرهم، قبل انطلاق بطولة خليجي 23، قام رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك (وهي الزيارة الأولي من نوعها للأزرق) بزيارة التدريب الذي أجرى في الرابعة من بعد عصر أمس، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

ولعبت زيارة الغانم والمبارك في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أنس الصالح، ووزير التجارة والصناعة نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خالد الروضان دوراً كبيراً في رفع الروح المعنوية للاعبين، الذين عقدوا العزم على الظهور بمستوى لائق في البطولة، لاسيما أن مثل هذه الزيارات أكدت على أهمية الظهور بمستوى فني وبدني لائق في "خليجي 23" التي يعد الأزرق فارسها الأول بعشرة ألقاب.

الغانم: الروح تعوض الفارق

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن وجوده في تدريب المنتخب جاء من أجل دعم ومساندة اللاعبين ومساعدتهم على التعامل مع الظروف قبل بطولة خليجي 23، مضيفا أن الأزرق هو أقل الفرق استعدادا وخوضا للمباريات الودية (مباراة واحدة)، في المقابل فإن جميع المنتخبات المشاركة جاهزة تماما لخوض المنافسات.

وأوضح أن هناك أن هناك أمرا مهما جدا يعوض عدم الاستعدادات بشكل مثالي يتمثل في الروح، ومن المؤكد أن لاعبي الكويت يمتلكون هذه الروح، معربا عن أمنيته أن زيارة رئيس مجلس الوزراء، والوزراء وروحهم وحبهم للبلاد ولفانلتهم الزرقاء والحضور الجماهيري الكبير سوف تعوض إلى حد كبير الفوارق بينهم وبين المنافسين.

ولفت إلى أن تنظيم بطولة خليجي 23 جاء برغبة سامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك من أجل أن يجمع المنتخبات الشقيقة على أرض الصداقة والسلام، موضحا أنه ابلغ اللاعبين بضرورة عدم الشعور بأي ضغوط على الإطلاق.

الصالح: الالتزام بالتدريبات

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أنس الصالح أن سمو رئيس مجلس الوزراء حث اللاعبين على بذل أقصى مجهود ممكن لديهم في البطولة، وطالبهم بالالتزام بالتدريبات والروح الرياضية، واللعب بروح الفريق الواحد، مضيفا أن اللاعبين وعدوا سموه بتقديم كل ما لديهم خلال البطولة.

وأشار إلى أنه عندما صدرت التوجيهات باستضافة البطولة فإن جميع الجهات الحكومية تعمل بقوة من أجل خروج البطولة بالشكل المأمول رغم ضيق الوقت، موجها الشكر لجميع المنتخبات الخليجية التي وافقت على المشاركة.

وأعرب الصالح عن أمنيته أن تأتي المباراة الافتتاحية للبطولة التي ستجمع المنتخبين الكويتي والسعودي جيدة، خصوصا أن الروح المعنوية للاعبي الأزرق قد ارتفعت بعد زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء لهم.

الوفد يغادر اليوم

من جانب آخر، يغادر في الخامسة من مساء اليوم وفد المنتخب متوجها إلى العاصمة البحرينية المنامة، وذلك لمواجهة المنتخب البحريني في السادسة من مساء غدا الاثنين وديا، استعدادا للبطولة الخليجية.

ويتشكل وفد الأزرق من عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس اللجنة الفنية ومدير المنتخبات الوطنية أحمد عجب (رئيسا)، وفهد عوض (مديرا)، وعلي محمود وإبراهيم الشهاب (إداريين)، وفاروق العوضي (منسقا إعلاميا)، والصربي بوريس بونياك (مدربا) ووليد نصار وبداح الهاجري وثامر عناد (مدربين مساعدين)، ود. عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات الملاعب)، ود. أحمد الصالح (اختصاصي تغذية)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

بالإضافة إلى 26 لاعبا هم: فيصل العنزي، وغازي القهيدي، وفهد مرزوق، وخالد الرشيدي (السالمية)، وسليمان عبدالغفور، وعلي مقصيد (العربي)، وبدر المطوع، ورضا هاني، واحمد الظفيري، وضاري سعيد، وخالد القحطاني، وخالد إبراهيم (القادسية)، ومشاري العازمي (كاظمة)، ويعقوب الطراروة، وعبدالله البريكي، وسامي الصانع، وحسين حاكم، وفهد حمود، وحميد القلاف، ومصعب الكندري، وفهد العنزي (الكويت)، وفيصل زايد، ومحمد سعد، وحمود ملفي (الجهراء)، وفيصل عجب (التضامن)، وسلطان العنزي (الوكرة القطري).

فيما تخلف عن المغادرة مع الوفد لاعبا الاتحاد والاتفاق السعوديين فهد الأنصاري وفهد الهاجري، لعدم وصول كتاب رسمي من نادييهما يفيد بانضمامهما للأزرق، وهناك محاولات يبذلها مسؤولو اتحاد الكرة للحصول على موافقة الناديين عبر الاتحاد السعودي.

ويسعى الجهاز الإداري للمنتخب إلى تأمين تدريب عقب الوصول إلى المنامة مباشرة، على أن يكون الملعب قريبا من مقر إقامة الوفد.

وقرر الجهازان الفني والإداري للمنتخب خروج اللاعبين من المعسكر المقام بفندق جميرا المسيلة عقب انتهاء التدريب المسائي، أمس، على أن يتجمعوا في مطار الكويت الدولي قبل موعد المغادرة بنحو ساعتين.

وكان سلطان العنزي قد وصل إلى الكويت، أمس، وأجرى اللاعب تدريبا خفيفا مع زميله خالد محمد إبراهيم الذي يخضع لبرنامج تأهيلي حاليا، وذلك تفاديا لإصابته بالإجهاد والإرهاق في ظل مشاركته المستمر مع الوكرة القطري هناك.

وكان المنتخب قد أجرى التدريب على فترتين أمس، صباحية ومسائية، حيث يركز بونياك على الجوانب التكيتيكة والفنية جنبا إلى جنب، في ظل وجود تفاوت في معدل لياقة عدد من اللاعبين.

وفد الأزرق يغادر اليوم إلى المنامة لمواجهة المنتخب البحريني غداً
back to top