انتهاء المرحلة الأولى لتركيب الكاميرات بالمساجد

عمادي: حريصون على تعزيز الجانب الأمني بالتعاون مع «الداخلية»

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:02
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي
شدد فريد عمادي على أن وزارة الأوقاف تحرص دائما على تعزيز الجانب الأمني، بالتعاون مع وزارة الداخلية، عبر توفير الحماية اللازمة لرواد المساجد.
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي أن «الوزارة تقوم حالياً بتركيب كاميرات في المساجد التابعة لها في كل المحافظات، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتركيب الكاميرات الأمنية على الأبنية الحكومية وحماية للمصلين، وذلك بالشراكة مع شركة زين للاتصالات التي تبرعت بعدد 3 آلاف كاميرا».

وأوضح عمادي، في تصريح صحافي، ان «الوزارة شكلت فريق عمل يقوم بتنظيم وتركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية للمساجد يضم نخبة من مهندسي قطاع المساجد، وبالتعاون مع إدارة نظم المعلومات، إذ قام الفريق بعمل حصر شامل ميداني للمساجد، وحصر المداخل والمخارج للأماكن التي سيتم التركيب بها، ووضع آلية لربط وتوصيل الكاميرات بشبكة الوزارة الإلكترونية، كما تم تحديد الاحتياجات الفنية الكاملة للمشروع من وحدات التخزين الخاصة بحفظ البيانات، إضافة إلى متابعة وإدارة وصيانة النظام الأمني في المساجد بالتنسيق مع الجهات المعنية».

تعاون وشراكة

وأشار إلى انه «تم الانتهاء حالياً من تركيب 40 في المئة من إجمالي الكاميرات التي تبرعت بها شركة زين بواقع 1129 كاميرا في 120 مسجدا كمرحلة أولى، إذ اشتملت على المساجد الجامعة في المحافظات والمراكز الرمضانية التي يرتادها جمهور المصلين، والتي سيتم تسلمها من الشركة بدءا من الأسبوع القادم، على أن يتم الانتهاء من تركيب بقية الكاميرات خلال الشهرين القادمين».

وبين أن «التبرع الذي قامت به الشركة يقع ضمن أطر التعاون والشراكة معها بمساهمتها الفاعلة في المبادرات المشتركة مع وزارة الأوقاف، وهو تعزيز لقيمة الشراكة التي تسعى الوزارة لتحقيقها ضمن خطتها الاستراتيجية».

ولفت عمادي إلى أن «الوزارة جهزت المستندات اللازمة لتوريد وتركيب وصيانة الكاميرات في المساجد ودور القرآن الكريم والمباني الإدارية، وذلك من خلال إعداد تلك المستندات، وتوصيف المواد الخاصة بالاعتماد، لاسيما أن الشراكة الحالية لا تغطي كل المباني والوزارة حريصة ضمن خطتها على تركيب الكاميرات بجميع المباني التابعة لها». وأكد أن «الوزارة حريصة على تعزيز الجانب الأمني بالتعاون مع وزارة الداخلية التي لا تألو جهداً بتوفير الحماية اللازمة لرواد المساجد وتسهيل حركة دخول المصلين في أوقات المواسم المختلفة التي تشهد إقبالاً كبيراً على بيوت الله».

«نقابة الأوقاف» تهنئ العفاسي

هنأ رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بندر النصافي، نيابة عن مجلس إدارة النقابة وجميع العاملين في الوزارة، وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي بثقة سمو أمير البلاد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، سائلا الله أن «يوفقه لتأدية هذه الأمانة».

وقال النصافي، في تصريح صحافي، إن نقابة العاملين في وزارة الأوقاف على استعداد تام لمد يدها للتعاون والتنسيق مع الوزير الجديد في جميع الملفات التي تتعلق بالوزارة لتحقيق الهدف المشترك، وهو حماية حقوق العاملين في الوزارة وتحقيق العدالة للجميع.

back to top