غولدن ستايت يقسو على مافريكس في الـ «NBA»

نشر في 16-12-2017
آخر تحديث 16-12-2017 | 00:00
جانب من لقاء غولدن ستايت ودالاس مافريكس
جانب من لقاء غولدن ستايت ودالاس مافريكس
حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الموسم الماضي فوزاً سهلاً على دالاس مافريكس 112-97 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين حقق "الملك" ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافالييرز الوصيف إنجازاً لافتاً.

وفي الغياب المستمر لنجمه ستيفن كوري المصاب في كاحله في آخر ست مباريات، ساهم الثنائي كيفن دورانت وكلاي طومسون في هذا الفوز بتسجيل الأول 36 نقطة، معادلاً رقمه القياسي هذا الموسم، ونجح في 11 متابعة، وأضاف الثاني 25 نقطة؛ ليمنح فريقه الفوز في 23 مباراة من أصل 30.

وصمد دالاس بقيادة نجمه الألماني العملاق ديرك نوفيتسكي (18 نقطة و9 متابعات) طويلاً حتى أنه تقدم في مطلع المباراة بفارق ثماني نقاط قبل أن يتلقى هزيمته الـ21 في 29 مباراة منذ مطلع الموسم الحالي.

والفوز هو الثامن توالياً لغولدن ستايت ووريرز، الذي غاب عنه أيضاً درايموند غرين وزازا باشوليا.

وأشاد مدرب ووريرز ستيف كير بدورانت بقوله: "يجد كيفن دورانت الحلول دائماً لجميع مشاكلنا".

تألق جيمس

وتألق "الملك" ليبروس جيمس في صفوف كليفلاند كافالييز الوصيف وقاده إلى الفوز على لوس أنجلس ليكرز 121-112 بتسجيله تريبل دابل (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، مع 25 نقطة و12 متابعة و12 تمريرة حاسمة رافعاً رصيده إلى 59 تريبل دابل في مسيرته ليعادل رقم الأسطورة لاري بيرد، ويحتل المركز السادس في تاريخ الدوري الأميركي.

وحقق كليفلاند الفوز 10 مرات في آخر 11 مباراة، ويتضمن سجله 21 انتصاراً مقابل 8 هزائم، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الشرقية وراء بوسطن سلتيكس (24 فوزاً مقابل 6 هزائم).

وتألق في صفوف ليكرز نجماه الشابان براندون اينغرام (26 نقطة) ولونزو بول، الذي كاد يسجل تريبل دابل مع 13 نقطة و10 تمريرات حاسمة و8 متابعات.

يذكر أن جيمس يستطيع فسخ عقده في نهاية الموسم، وينضم إلى ليكرز الذي يبحث عن نجم يعيد إليه الأمجاد الغابرة.

وتحدث جيمس عن إنجازه بعد المباراة، مشيداً ببيرد بقوله "إنه أحد أعظم اللاعبين، الذين مارسوا اللعبة. ظل في الملاعب حتى لم يعد يتمكن من اللعب. مقارنتي به أمر رائع".

وتابع "بالنسبة إلى الشبان الجدد الذين لا يعرفونه، يعتقدون بأن لاري بيرد كان مجرد مسدد جيد للكرات، لكنه كان أكثر من ذلك بكثير، كان ممرراً ويسجل أكثر من 10 متابعات في المباراة الواحدة، كان يدافع ويتحمل المسؤولية". وسجل كيفن لاف 28 نقطة للفائز ايضاً، وأضاف زميله الإسباني خوسيه كالديرون 17 نقطة.

وهي المرة الـ 22 على التوالي التي يتخطى فيها كليفلاند حاجز الـ 100 نقطة في المباراة.

وخسر نيويورك نيكس جهود مهاجمه النجم كريستابس بورزينغيس لإصابة في ركبته في الربع الثالث، لكنه نجح في الاحتفاظ بتقدمه حتى نهاية المباراة ليخرج فائزاً 111-104 على جاره بروكلين نتس في دربي المدينة.

وحقق نيكس فوزه الثاني فقط خارج ملعبه هذا الموسم.

وأنهى ديترويت بيستونز سلسلة من 7 هزائم متتالية ليفوز على أتلانتا هوكس 105-91، في حين تغلب مينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 119-96.

back to top