«فيسبوك» تنسخ ميزة أخرى من «سناب شات»

نشر في 16-12-2017
آخر تحديث 16-12-2017 | 00:04
No Image Caption
ميزة أخرى تنسخها «فيسبوك» من «سناب شات» وجلبها إلى برامجها، فبعد القصص وغيرها أعلنت الشركة مجموعة جديدة من أدوات الواقع المعزز لتطبيق Messenger تحت اسمWorld effects. تسمح هذه الأداة للمستخدمين بوضع عناصر ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي بالصور أو مقاطع الفيديو داخل إطار الكاميرا. وتعتمد التقنية على ميزات الواقع الافتراضي الموجودة في فيسبوك، مثل القدرة على إضافة فلاتر وأقنعة على الوجه في صور السيلفي.

وهذه الملصقات ستكون مماثلة لملصقات World Lenses في تطبيق سناب، التي تتيح استخدام الواقع المعزز لوضع عناصر في إطار الكاميرا لالتقاط بعض الصور المثيرة للاهتمام.

وكانت الشركة أطلقت أول منصة للواقع الافتراضي في مؤتمر F8 للمطورين، حيث اختبرت رؤية للعالم، إذ يمكن التعرف على كل عنصر باستخدام كاميرا الهاتف في الوقت الحقيقي، وهو ما يشبه ميزة «غوغل Lens» الحالية، ولكن تم تعزيزها باستخدام التعرف على الأغراض والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، لذا يمكن القول إن «فيسبوك» لا تحاول فقط منافسة سناب شات في هذا المجال لكنها تحاول أيضاً منافسة آبل وغوغل اللتين أطلقتا منصات الواقع المعزز الخاصة بهم، بالإضافة إلى وضع ميزة الواقع المعزز في تطبيقات الهاتف والخدمات الخاصة بهم.

بالإضافة إلى إطلاق ملصقات World Effects، تخطط الشركة أيضاً لفتح ستوديو للواقع المعزز للمطورين من أجل تشجيعهم على إنشاء المزيد من تجارب الواقع المعزز لمستخدمي فيسبوك. ووفقاً لأحد المسؤولين لفيسبوك فقد صرح قائلاً: «نريد أن يكون الفنانون والمطورون والعلامات التجارية والمزيد من المبدعين قادرين على إنشاء ومشاركة تجارب الواقع المعزز المذهلة من خلال فتح AR Studio لجميع المبدعين. نحن نتخذ خطوات نحو جعل الواقع المعزز جزءاً من الحياة اليومية».

back to top