25 شركة تتنافس على تنفيذ «جنوب عبدالله المبارك»

تتنوع بين محلية وصينية وهندية وأسترالية وإسبانية وتركية وسعودية

نشر في 15-12-2017
آخر تحديث 15-12-2017 | 00:03
مشروع جنوب عبدالله المبارك
مشروع جنوب عبدالله المبارك
تتنافس 25 شركة محلية وعالمية على تنفيذ مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني الذي يضم 3260 قسيمة بعد إقفال المؤسسة طرح المناقصة.
انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الثلاثاء الماضي (12 الجاري) من اقفال باب مناقصة مشروع البنية التحتية والطرق الرئيسية لمشروع جنوب عبدالله المبارك والذي يضم 3260 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها، وذلك بعد تمديد الفترة 20 يوما.

وكشف مصدر مسؤول في "السكنية" أمس أن المؤسسة تعمل حالياً في إدارة العقود مع اللجنة المختصة على دراسة العطاءات المقدمة من الشركات المتنافسة والتي تتنوع بين شركات عالمية ومحلية، في حال لم تكن من ذات الأقل سعرا، مشيراً إلى أن هناك 25 شركة مشاركة في هذه المناقصة، منها الصينية والهندية والأسترالية والإسبانية والتركية والسعودية.

وأشار إلى أن المناقصة طرحت في 9 أكتوبر الماضي وتشمل مشروع إنجاز أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومحطات الكهرباء الفرعية لقسائم جنوب عبدالله المبارك، بإجمالي 3260 قسيمة، حيث جاءت في فترة لم تتجاوز 15 شهرا، شملت أعمال تسلم الموقع والتخطيط والتصميم والطرح من قبل "السكنية".

وعن قرعات التوزيع، ذكر المصدر أن الفرق المعنية بإدارة التخصيص والتوزيع تجهز حاليا بطاقة القرعة للدفعة الخامسة والأخيرة من مشروع قسائم خيطان الجنوبي التي من المقرر استدعاؤها نهاية الأسبوع المقبل يليها في 3 يناير توزيع أول قسائم جنوب عبدالله المبارك والتي تحتوي 3260 قسيمة.

ولفت إلى أن قسائم جنوب عبدالله المبارك ستشمل 11 توزيعة تنتهي في 29 مارس المقبل بمتوسط استدعاء أسبوعي يتجاوز 280 قسيمة متوقعا أن يكون عليها اقبال واسع من المواطنين أصحاب الطلبات المسجلة حتى شهر مارس 2000 وما قبل. وعلى صعيد إسكاني آخر، اعلنت المؤسسة أمس تسليم 448 قسيمة ضمن الدفعة التاسعة للمواطنين المخصص لهم قسائم حكومية بمشروع غرب عبدالله المبارك ودخلوا قرعة التوزيع، داعية إياهم إلى ضرورة مراجعتها في إدارة خدمة المواطن في المبنى الرئيسي وذلك ابتداء من أمس خلال الفترة المسائية بمبنى المؤسسة لاستلام المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم مع إحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة للذي يعمل في القطاع الحكومي، أما المتقاعد الذي لا يعمل فعليه إحضار شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والعمل وشهادة حديثة من التسجيل العقاري لكل من الزوج أو الزوجة والأبناء موجهة للمؤسسة، إلى جانب شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة للمستفيدين من أولوية الاعاقة.

back to top