الجهراء يلتقي القادسية في «السلة»

4 مباريات في بطولة درع الاتحاد اليوم

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:04
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والقادسية
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والقادسية
تقام اليوم 4 مباريات في بطولة درع اتحاد السلة، حيث يلتقي الجهراء مع القادسية، واليرموك مع النصر، والساحل مع كاظمة، والتضامن مع العربي.
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الثالثة من مسابقة درع الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع الساحل على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تشهد أيضا مباراة النصر مع اليرموك على الصالة ذاتها.

وفي منافسات المجموعة الثانية، يلتقي في السادسة التضامن مع العربي على صالة نادي الساحل، تليها مباراة القادسية مع الجهراء على نفس الصالة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة لدور الثمانية، الذي سيقام بنظام "المقص".

وتبرز في هذه الجولة مواجهة الجهراء مع القادسية، إذ يمتلك كل فريق نقطتين، ويتنافس الفريقان على صدارة المجموعة الثانية.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، لا سيما أن مباراة الفريقين في الدور التمهيدي انتهت لمصلحة "الأصفر" بفارق نقطة.

ويعتمد المدرب الأميركي لسلة القادسية جورج ريكي على جهود فهاد السبيعي في قيادة الهجمات، واختراقات عبدالعزيز الحميدي، وثلاثيات عبدالله سالمين، إلى جانب توغل صالح اليوسف أسفل السلة.

فيما يعتمد الجهراء، الذي سيقوده مساعد المدرب أنور الدويلة، لعدم وصول مدرب الفريق الجديد الليتواني لوكاس، على جهود تركي حمود في قيادة الهجمات، واختراقات بدر العثمان وأحمد فالح، وثلاثيات أحمد سعود، إلى جانب توغل نايف الصندلي أسفل السلة.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع العربي، الذي يستهل مشواره في البطولة مع التضامن، برصيد نقطة واحدة، إثر خسارته في الجولة السابقة من القادسية، فيبدو بها "الأخضر" مرشحا لإحراز نقطتي الفوز، نظراً للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

أما المباراة الثالثة، التي تجمع كاظمة برصيد نقطة مع الساحل برصيد نقطتين، فإن الأول سيحاول حسم الفوز لمصلحته مبكرا، وعدم إفساح المجال للساحل المتطور بمجاراته، لضمان التأهل مباشرة إلى دور الثمانية.

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع النصر، برصيد نقطتين، مع اليرموك، برصيد نقطة، فإن "العنابي" أيضا يريد حسم التأهل للدور الثاني مبكراً، وتحقيق الفوز. فيما يحاول "أبناء مشرف" تعويض الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق خلال الجولة الماضية، التي تعرَّض فيها لخسارة كبيرة وثقيلة.

back to top