«السكنية»: وجّهنا المصانع لزيادة إنتاجها بعد أذونات 7600 قسيمة

«تكلفة المشاريع تتجاوز 760 مليون دينار»

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:11
المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان
المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان
أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان أن المؤسسة وجهت المصانع المنتجة لمواد البناء لزيادة الإنتاج؛ لاستيعاب الطاقات المحلية المقبلة، تزامناً مع بدء "السكنية" تسليم كتب مباشرة بناء 7600 قسيمة في مشروعي توسعة الوفرة وغرب عبدالله المبارك إلى المواطنين.

وصرح الوقيان، على هامش افتتاح "معرض الصناعات والبناء" أمس، بأن تكلفة المشاريع تتجاوز 760 مليون دينار، من خلال القرض الإسكاني المقدم من بنك الائتمان، والمواد المدعومة من وزارة التجارة والصناعة، داعياً المواطنين إلى زيارة المعرض، والاطلاع على المواد المحلية التي تغطي مراحل الأساسات والهيكل الخرساني وأعمال التشطيبات.

وأكد أن جميع الجهات الحكومية تشجع الصناعات والمواد المحلية بإعطائها الأولوية، تنفيذاً لقانون المناقصات العامة بهذا الشأن، مفيداً باستخدام تلك المواد في المشاريع الحكومية أو الخاصة، إذ أثبتت جودتها المختبرية، وأنها عالية الجودة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية.

بدورها، كشفت المتحدثة الرسمية لبنك الائتمان حباري الخشتي أن البنك دأب على المشاركة في فعاليات المعرض للتعريف بالقروض التي يقدمها، وشروط استحقاق كل منها، والمستندات المطلوبة، وسبل الحصول عليها، إلى جانب الرد على ما لدى المواطنين من أسئلة واستفسارات.

وفي سياق آخر، أعلنت الخشتي تغيير شعار "الائتمان"، مبينة أن هذه الخطوة جاءت لمواكبة الانطلاقة الجديدة التي دشنتها الإدارة العليا للبنك ضمن استراتيجيتها للمرحلة المقبلة.

back to top