الفائزون بجائزة «التقدم العلمي» يلقون 6 محاضرات بالجامعة

استقطبت اهتمام الأكاديميين والطلبة

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:00
No Image Caption
ألقى الفائزون بجائزة الكويت لعام 2017، التي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنويا، 6 محاضرات في جامعة الكويت، أمس، حيث استقطبت اهتمام الأكاديميين والطلبة والمهتمين.

وقدم المحاضرون موضوعات علمية حضرها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس فيها، إضافة إلى الطلبة والمهتمين من داخل الجامعة وخارجها، وألهموا من خلالها الحضور، عبر عرض جهودهم وإسهاماتهم في نشر المعرفة العلمية، وحبهم للاستطلاع واجتهادهم وشغفهم، وهي الأمور التي كانت جوهرية في نجاحهم وتميزهم. وتأتي هذه المحاضرات ضمن البرنامج المخصص للفائزين بجوائز المؤسسة، الذي يتضمن تقديم كل منهم محاضرة علمية في إحدى الجامعات أو المؤسسات العلمية أو الأكاديمية عن مجال تخصصه، لإثراء معلومات الحضور، وإطلاعهم على أحدث المستجدات العلمية في العالم.

ويتسلَّم الفائزون جائزة الكويت في حفل تقيمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في 13 ديسمبر تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، تقديرا للإنجازات التي حققوها على مدار مسيرتهم المهنية في مختلف أنحاء العالم.

يُذكر أن جائزة الكويت هي جائزة سنوية تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي منذ عام 1979، وتحظى بمكانة عالمية رفيعة، وفاز بها حتى الآن 121 عالما في مجالاتها الخمسة، وهي: العلوم الأساسية، العلوم التطبيقية، الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، الفنون والآداب، والتراث العلمي العربي والإسلامي.

back to top