«القانون العالمية» تحصل على شهادة الجودة من «QAA»

المقاطع: «kilaw» ثاني جامعة خارج بريطانيا تحرز هذا التصنيف

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:03
محمد المقاطع وبدر الخليفة خلال المؤتمر الصحافي
محمد المقاطع وبدر الخليفة خلال المؤتمر الصحافي
أعلن رئيس كلية القانون الكويتية العالمية (kilaw) د. محمد المقاطع حصول الكلية على شهادة الجودة من مؤسسة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA) البريطانية، والتي تعد واحدة من المؤسسات البريطانية والعالمية العريقة والموثوقة، بعد استيفاء الكلية بنجاح وتميز المعايير العشرة المقررة سلفا، حيث أشادت QAA بالمهنية والكفاءة العالية في تنفيذ وتطوير سياسات وبرامج وإجراءات الكلية.

وقال د. المقاطع، خلال مؤتمر صحافي بمناسبة حصول الكلية على شهادة الجودة البريطانية، إن الكلية تقدر أهمية العلاقات الأكاديمية مع الجامعات العربية والدولية الأخرى، حيث اعتمدت سياسة التعامل معها من خلال مجموعة من الاتفاقيات للتعاون الأكاديمي. واضاف ان الاتفاقيات تشمل عقد مشاورات أكاديمية، وتقديم المساعدة والدعم لإثراء وتحسين نوعية التعليم بالكلية وفقا للمعايير والممارسات الأكاديمية الدولية، كما تشمل تبادل أعضاء هيئة التدريس الزائرين، وتبادل الطلاب، والزيارات الميدانية لتقييم ومتابعة برامج الكلية وتطورها، ومجالات البحث المتبادل والدرجات العلمية المشتركة والشهادات.

وحول مواصفات الجودة في التعليم الجامعي لدى مؤسسة QAA بين انها تتناول عدة جوانب، أهمها البرامج والمناهج الدراسية، أعضاء هيئة التدريس، طرق التدريس، التقييم الدوري، الاهتمام بالطالب وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لمساعدته على اجتياز المرحلة الجامعية بنجاح، إضافة الى العلاقات الدولية مع المؤسسات التعليمية النظيرة.

وعن الأسبقية في تحقيق هذا الإنجاز والحصول على شهادة جودة دولية، ذكر د. المقاطع أن كلية القانون الكويتية العالمية هي أول جامعة بالشرق الأوسط تحصل على شهادة الجودة، كما تعتبر ثاني جامعة بالعالم خارج بريطانيا تحصل على هذا التصنيف الدولي، غير المشروط، في جودة التعليم من مؤسسة QAA، لتثبت أن سياسات الجودة لديها وجميع الممارسات التي تقوم بها تتوافق مع معايير الجودة الأوروبية، وتسير بخطى واثقة نحو التميز بمحاذاة الجامعات البريطانية العريقة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة أن كلية القانون الكويتية العالمية تعد المؤسسة الأكاديمية الخليجية والعربية الأولى التي تحصل على هذا الاعتماد على مستوى الخليج والعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، ما يؤهلها للانضمام إلى مصاف الجامعات العالمية المتميزة.

وأوضح الخليفة أن طلبة الكلية ينافسون في كل هذه المسابقات على المراتب الأولى، وحصلوا على ذلك بالفعل، وكانت مرافعاتهم الشفوية والمكتوبة محل إشادة وتنويه من المحكمين والقضاة المشاركين، مضيفاً ان من أهم العوامل التي ساعدتهم على ذلك هي أن الكلية تقدم ما بين 6 و12 مقررا باللغة الإنكليزية.

back to top