المقاصة يقهر الأهلي بثلاثية بعد 46 مباراة بلا هزيمة

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:04
فرحة أنطوي بالهدف الثالث فى مرمى الأهلي
فرحة أنطوي بالهدف الثالث فى مرمى الأهلي
حقق مصر المقاصة، أمس الأول، فوزاً مثيراً على الأهلي حامل اللقب 3-2، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.
تلقى الأهلي الهزيمة الأولى له بمسابقة الدوري المصري، منذ 46 مباراة، بعد أن خسر على يد مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية للمسابقة بالموسم الحالي، والذي أقيم بينهما مساء أمس الأول.

كانت آخر هزيمة للأهلي بالدوري يوم 13 يونيو عام 2016، أمام المصري في الجولة الـ 24 للمسابقة، بنتيجة 3/2 باستاد برج العرب، لكن الأحمر تلقى أول هزيمة له بالدوري منذ 18 شهراً كاملة، حيث لم يخسر أي لقاء في البطولة المحلية خلال الموسم الماضي كاملا، والذي توج بطلاً له.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذي نشط مُبكراً عن طريق أجاي وأزارو، وأجرى المقاصة تغييرا اضطراريا بنزول محمد مسعد بدلاً من هاني سعيد للإصابة، وكاد أزارو يُسجل هدف التقدم للأهلي عندما تسلّم كرة بشكل رائع وسددها بيسراه، لكن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، وأهدر أزارو فرصة أخرى، بعدما لعب كرة عرضية من السعيد لكنها بعيدة عن الشباك.

تدريجيا نشط أداء المقاصة من خلال القوة الهجومية الرائعة للفريق الفيومي، ونجح حسين الشحات في تسجيل هدف المقاصة الأول في الدقيقة 25، بعد كرة عرضية رائعة من فوافي مررها جون أنطوي إلى الشحات، الذي سدد صاروخا في مرمى شريف إكرامي.

ضغط الأهلي بعد الهدف، وكاد أجاي يُسجل هدف التعادل لكن الكرة مرت بجوار القائم، ورغم أن الأهلي ضغط بكثافة عن طريق الأطراف فإن الهجمات المرتدة للفريق الفيومي شكّلت خطورة واضحة على مرمى شريف إكرامي، خصوصا في ظل تفوق جون أنطوي وفوافي وتراوري ومعهم حسين الشحات، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 44 بعد عرقلة أزارو في منطقة جزاء المقاصة، سدد منها عبدالله السعيد هدف التعادل.

بدأ الشوط الثاني، بنشاط ملحوظ من الفريقين ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة مع محمد مسعد في الدقيقة 47، وسدد حسين الشحات ضربة حرة مباشرة تصدى لها ببراعة شريف إكرامي وحوّلها إلى ضربة ركنية.

ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بـ"باكا" بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 63، ونشط أداء المقاصة بعدها بشكل ملحوظ، ونجح فوافي في تسجيل هدف التقدم للفريق الفيومي في الدقيقة 65، بعدما استغل سوء مراقبة دفاع الأهلي له.

وأجرى البدري تغييراً هجومياً بنزول صالح جمعة بدلاً من محمد هاني، وحاول المارد الأحمر تسجيل هدف التعادل، لكن الرعونة حالت دون ذلك، واحتسب الحكم ركلة جزاء للمقاصة، بعدما قام شريف إكرامي بعرقلة جون أنطوي، وسجل منها هدف المقاصة الثالث في الدقيقة 74، ودفع البدري بمؤمن زكريا بدلاً جونيور أجاي، ونجح آزوارو في تسجيل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 74.

ونشط أداء الأهلي والمقاصة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وحاول الأحمر التسجيل لكن دون جدوى، ونال صالح جمعة بطاقة حمراء، بعدما حصل على بطاقتين صفراوين، وبعدها انتهى اللقاء بتقدم المقاصة بثلاثة أهداف لهدفين.

ورفع النادي الفيومي بهذه النتيجة رصيده إلى 18 نقطة ليصعد إلى المركز السابع، فيما توقف رصيد الأهلي عند 25 نقطة ويظل في المركز الثاني خلف الإسماعيلي المتصدر.

تحفظ أمني على لقاء الأحمر والزمالك

تحفظ مسؤولو الأمن على تقديم مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ١٧ للدوري مدة ٢٤ ساعة بناء على طلب الأهلي من أجل منحه وقتا قبل مباراته أمام المصري المقرر لها ١٢ يناير في السوبر المصري بالإمارات.

وجاء تحفظ "الأمن" على تقديم قمة الأهلي والزمالك بسبب أعياد الكريسماس يوم ٧ يناير.

back to top