تفاؤل بإقامة بطولة «خليجي 23» مكتملة الأركان في الكويت

نشر في 08-12-2017
آخر تحديث 08-12-2017 | 00:13
No Image Caption
أثار خبر أعلنته قناة العربية الفضائية أمس عن نقل بطولة «خليجي 23» من قطر إلى الكويت، موجة من التفاؤل بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في البطولة، بعد أن أعلنت الدول الثلاث رسمياً مقاطعتها إذا أقيمت في قطر.

وذكرت «العربية» أن اتفاقاً جرى خلال اتصال هاتفي بين رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت. وهو ما وافقت عليه الدوحة التي أعلنت، على لسان رئيس الاتحادين الخليجي والقطري الشيخ حمد بن خليفة أنه لا مانع من نقل البطولة إلى الكويت.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية في «تويتر»، انسحاب منتخبات السعودية والإمارات والبحرين، مشيراً إلى أن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد في موعدها المحدد سلفاً من 23 الجاري حتى 5 يناير المقبل، بمشاركة الكويت وعمان واليمن والعراق، فضلاً عن منتخب البلد المضيف قطر.

وبينما أكد الاتحاد العماني أن القرعة ستقام الاثنين المقبل، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الخليج العربي لكرة القدم، ينتظر أن يناقش هذا الاجتماع استضافة الكويت للبطولة، على أن تحسم إقامتها في موعدها أو تأجيلها إلى موعد جديد في وقت لاحق.

back to top