صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3660

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تفاؤل بإقامة بطولة «خليجي 23» مكتملة الأركان في الكويت

أثار خبر أعلنته قناة العربية الفضائية أمس عن نقل بطولة «خليجي 23» من قطر إلى الكويت، موجة من التفاؤل بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في البطولة، بعد أن أعلنت الدول الثلاث رسمياً مقاطعتها إذا أقيمت في قطر.

وذكرت «العربية» أن اتفاقاً جرى خلال اتصال هاتفي بين رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت. وهو ما وافقت عليه الدوحة التي أعلنت، على لسان رئيس الاتحادين الخليجي والقطري الشيخ حمد بن خليفة أنه لا مانع من نقل البطولة إلى الكويت.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية في «تويتر»، انسحاب منتخبات السعودية والإمارات والبحرين، مشيراً إلى أن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد في موعدها المحدد سلفاً من 23 الجاري حتى 5 يناير المقبل، بمشاركة الكويت وعمان واليمن والعراق، فضلاً عن منتخب البلد المضيف قطر.

وبينما أكد الاتحاد العماني أن القرعة ستقام الاثنين المقبل، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الخليج العربي لكرة القدم، ينتظر أن يناقش هذا الاجتماع استضافة الكويت للبطولة، على أن تحسم إقامتها في موعدها أو تأجيلها إلى موعد جديد في وقت لاحق.