صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سرب الحمام» ينافس في مهرجان دلهي السينمائي الدولي

عقب التمثيل المشرف للكويت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39 ينتقل فيلم "سرب الحمام" الى مرحلة جديدة، عندما ينافس في مهرجان دلهي السينمائي الدولي بالهند، ضمن مسابقة الأفلام العربية، ليتبارى مع 20 فيلما من مختلف أرجاء الوطن العربي، وخصوصا تونس والمغرب والجزائر والعراق وفلسطين والأردن وسوريا ولبنان، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 10 الجاري حيث ستعلن النتائج.

في هذا الصدد، ثمن مخرج فيلم سرب الحمام رمضان خسروه تلك الخطوة التي تتيح لهم الاحتكاك بمدارس سينمائية اخرى، لاسيما نتاجات السينما الهندية، مضيفا ان بوليود قلعة انتاج مستقلة تفرز العديد من الاعمال المميزة.

واشاد خسروه بالدعم المستمر من قبل الشيخة انتصار السالم منذ البداية، لافتا الى ان هذا الدعم مهد الطريق امام "سرب الحمام" للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية، وقال إن اهتمام المهرجانات بمشاركة الفيلم لما فيه من جودة وحرفية في الصناعة السينمائية، حيث يترقب الفيلم المشاركة في أكثر من ٦ مهرجانات دولية في الفترة القادمة.

والفيلم رؤية وإنتاج الشيخة انتصار السالم، وتأليف وسيناريو وحوار لطيفة الحمود وخالد الشطي وأمينة عبدال، وبطولة الفنان الكبير داود حسين، والمطرب بشار الشطي، وفاطمة الصفي وجمال الردهان ورسول الصغير وعلي ششتري وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم وفهد العبدالمحسن وأحمد ايراج وبدر الشعيبي وعزيز بدر ومشاري مجيبل ويوسف الحشاش وعبدالمحسن العمر ورازي الشطي ومحمد أكبر وعلي سدره.

وتدور أحداث الفيلم، المستوحى من مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال العراقي للكويت، حول مجموعة من شباب المقاومة الذين يواجهون صراعا ومعركة ملحمية مع جيش النظام المحتل، حيث يظهر في ذلك الصراع مدى حجم التضحية فداء للوطن.