صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حجز المتهم بالاعتداء على الوافد المصري 10 أيام

• ادعى خلال التحقيق معه أن المجني عليه ضربه بآلة حادة وأحدث به إصابة
• مصدر أمني: المتهم اعتدى على رجلي أمن قبل أسبوع في منطقة السالمية

ذكر مصدر أمني أن الصحيفة الجنائية للمتهم المعتدي على الوافد المصري أظهرت أنه مطلوب على ذمة العديد من القضايا، كان آخرها قبل أسبوعين، لاعتدائه على رجلي أمن في منطقة السالمية، وأُخلي سبيله بكفالة مالية.

أمر مدير إدارة التحقيق في محافظة العاصمة، صباح أمس، بإحالة المتهم بالاعتداء على المقيم المصري في منطقة الشويخ الصناعية إلى السجن المركزي، وحبسه 10 أيام على ذمة التحقيق، بعد عرض المتهم على إدارة تحقيق مخفر شرطة الشويخ الصناعية، بعد ضبطه من قبل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، عقب ساعات من اعتدائه على المصري.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن «المتهم المواطن اعترف أمام جهات التحقيق انه كان في حالة دفاع عن النفس، بعد ان اعتدى عليه الموظف المصري بالضرب بواسطة آلة حادة وأحدث به اصابة قطعية برأسه»، مشيراً إلى أن «المتهم اعترف كذلك انه أصيب بحالة من الغضب العارم نتيجة ممارسته للعبة قتالية تتسم بالعنف المفرط».

وأضاف المصدر ان المتهم ذكر أن الخلاف وقع بينه وبين المجني عليه بسبب رفضه إنزال دراجته النارية التي احضرها للمحل الذي يعمل به المجني عليه لإصلاحها، وأنه تلفظ عليه بكلمات نابية تطورت إلى المشاجرة.

وأوضح أن سلطات التحقيق أحالت المتهم إلى الإدارة العامة للادلة الجنائية- إدارة الطب الشرعي، لإجراء الكشف الطبي عليه، وتحديد الإصابات التي لحقت به، ومن ثم قررت حجزه 10 أيام بالسجن المركزي على ذمة التحقيق، لافتا إلى أن المتهم احضر تقريرا طبيا يفيد بإصابته بجرح قطعي بالرأس بطول 4 سم، بالإضافة الى إصابته بكدمات متفرقة.

وذكر المصدر أن الصحيفة الجنائية للمتهم أظهرت انه مطلوب على ذمة العديد من القضايا، كان آخرها قبل اسبوعين، وتمثلت في الاعتداء على رجلي أمن في منطقة السالمية، وسجلت ضده قضية اهانة موظف عام أثناء تأدية الواجب، واحتجز في مخفر شرطة السالمية، ومن ثم أُخلي سبيله بكفالة مالية.

من جانب آخر، قال المصدر إن «جهات التحقيق انتقلت، صباح امس، إلى مستشفى الصباح واستمعت لأقوال المجني عليه، الذي أكد من خلالها أن المتهم اعتدى عليه دون سابق انذار، لمجرد انه رفض إنزال دراجته النارية، ومن ثم انهال عليه بالضرب»، لافتا إلى أن المجني عليه أكد خلال التحقيق معه انه لا يعرف المتهم من قبل، وهذه أول مرة يلتقي به.

تحديد هوية الوافد المسيء للكويت...يعمل في محل أقمشة بالرياض

قال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن الإدارة العامة للمباحث الجنائية - إدارة الجرائم الإلكترونية، تمكنت من تحديد هوية وافد عربي أساء إلى الكويت في مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية الاعتداء الذي تعرض له وافد مصري على يد مواطن في منطقة الشويخ الصناعية مساء أمس الأول.

وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية المسيء، وتبين أنه يقيم في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويعمل في محل للأقمشة، مشيراً إلى أن إدارة الجرائم الإلكترونية خاطبت إدارة الإنتربول بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، تمهيداً لمخاطبة نظيرتها السعودية لضبط المسيء وتقديمه للمحاكمة.

سلطات التحقيق استمعت لأقوال المجني عليه وأحالت المتهم إلى الطب الشرعي