صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3661

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعيد يقود الأهلي لانتزاع «وصافة» الدوري بالفوز على الأسيوطي

  • 08-12-2017

انتزع الأهلي، حامل اللقب، المركز الثاني بفوزه الصعب على ضيفه الأسيوطي 1-صفر، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

حصد الأهلي فوزا ثميناً على حساب ضيفه الأسيوطي سبورت بهدف نظيف، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري، الذي أقيم على استاد القاهرة أمس الأول.

اتسمت المباراة بالندية بين الفريقين، وسط تألق من لاعبي الأسيوطي وأداء تكتيكي من مدربهم علي ماهر، في حين حاول الأحمر تقديم بداية قوية، وتسجيل هدف مبكر مع بداية الشوط الأول. ووجه عمرو السولية لاعب وسط الأهلي، تسديدة قوية تصدى لها حارس الأسيوطي، وارتدت الكرة إلى وليد أزارو، الذي سدد في اتجاه المرمى، وأبعدها الدفاع، واستمر الضغط الاهلاوي دون فاعلية امام المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفرض الأهلي حصارا هجوميا على دفاع الخصم مع بداية الشوط الثاني، يقابله تكتل دفاعي، ومع استمرار الضغط الأهلاوي نجح عبدالله السعيد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 53، من مراوغة وتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس عصام ثروت.

وألغى جهاد جريشة حكم اللقاء هدفا للنيجيري جونيور أجاي، في قرار مثير للجدل، أثار اعتراض اللاعب بعد أن احتسب خطأ لمصلحته ولم يمنحه إتاحة الفرصة، لاسيما أنه رواغ حمادة طلبة مدافع الأسيوطي وسدد الكرة داخل المرمى، ولم تمنعه الإعاقة من إحراز الهدف، في حين حاول لاعبو الأسيوطي في الدقائق الأخيرة إدارك التعادل بتسديدة من شريف دابو تصدى لها الحارس شريف إكرامي، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر بهدف نظيف.

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة ليتقدم للمركز الثاني خلف الإسماعيلي المتصدر برصيد 27 نقطة، مع العلم أن الأحمر له 3 مباريات مؤجلة، في حين تجمد رصيد الأسيوطي عند 13 نقطة في المركز الـ12.