صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3929

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المحمود: مولود من كل 7 يتأثر بسكري الحمل

  • 08-12-2017

أكدت رئيسة قسم التوعية الميدانية واستشارية طب العائلة في إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة د. نادية المحمود، أن "مولودا من كل 7 يتأثر بسكري الحمل، مما يشكل خللا في المجتمع مع تزايد عدد المصابين بهذا المرض".

وأضافت "فيما يتعلق بنسب الإصابة في دولة الكويت، تعد الكويت الثالثة على مستوى الخليج بالإصابة بالسكري من النوع الثاني"، منوهةً أن المحافظة على حياة صحية تساعد في تفادي الإصابة والحصول على حياة أفضل. جاء ذلك خلال إقامة جامعة الكويت فعالية صحية تحت عنوان "التوعية بداء السكري" والتي نظمتها إدارة تعزيز الصحة بالوزارة، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، برعاية وحضور نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية د. عادل العوضي صباح أمس في قاعة العبدالرزاق في الحرم الجامعي بالجابرية.

وأضافت المحمود أن وظيفة "الصحة" نشر الوعي في ما يتعلق بمرض السكري، لردع هذا المرض والقضاء عليه، خصوصا لدى النساء، لأن المرأة عرضة للإصابة به.

من جانبه، أوضح استشاري الأمراض الباطنية واختصاصي السكري في المستشفى الأميري د. ثائر المعيلي أن "1 من بين كل 11 شخصا يصاب بداء السكري، وأن معدلات الإصابة به لدى الرجال أعلى من النساء"، منوهاً أن 1 من بين كل 2 من البالغين المصابين به مصاب لكن غير مشخص وليس على دراية بالإصابة، وأن معدلات الوفاة بالسكري تمثل 5 ملايين شخص سنوياً.