الكندري: بروتوكول بين «الاتصالات» و«الأكاديمية الأردنية»

تنفيذ 96% من أهداف الخطة الاستراتيجية الموضوعة للمعهد خلال العام السابق

نشر في 07-12-2017
آخر تحديث 07-12-2017 | 00:00
العميري والحجرف والكندري يكرمون هدى المضف
العميري والحجرف والكندري يكرمون هدى المضف
أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري أن المعهد بصدد توقيع بروتوكول للتعاون مع الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية سيدخل الكويت في القائمة البيضاء في إصدار شهادات بحرية على مستوى العالم.

جاء ذلك حلال تنظيم المعهد حفله السنوي لإنجازاته بحضور نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي للشؤون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، إلى جانب عدد كبير من مديري الإدارات بالهيئة وأعضاء الهيئة التدريبية ورؤساء الأقسام بالمعهد، وذلك بمقره في المجمع التكنولوجي بالشويخ، برعاية وحضور نائب المدير العام لشؤون التدريب م. طارق العميري.

وقال الكندري: "لدينا عدد من الاعتمادات المؤسسية قريباً مع أكاديمية باريس، ومع الجهاز الوطني لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي، ولدينا تطلعات كذلك لاستحداث 8 برامج تدريبية خلال العام المقبل، كما نعمل على توطيد التعاون مع جهات سوق العمل والنظر في احتياجاته المختلفة، وسنستمر خلال العام المقبل في توفير 4100 فرصة وظيفية تم تحديدها بدقة عبر جهات سوق العمل، ونعمل كذلك على توفير معامل محاكيات تتفق والرؤية المستقبلية للكويت 2035، بضمان التميز وتوفير برامج تدريبية ذات مواصفات عالمية داخل بيئة تدريب تفاعلية".

وأكد أن المعهد حقق العديد من الإنجازات خلال الفترة السابقة على مستوى الاعتماد الأكاديمي وتطوير البرامج والمناهج التي يقدمها، كما شهدت مخرجاته طفرة كبيرة في سبيل المعهد الدائم للاهتمام والارتقاء بها لضمان جودتها وتفوقها محلياً واقليمياً، مشيرا الى ان تنفيذ 96 في المئة من اهداف الخطة الاستراتيجية الموضوعة للمعهد خلال العام السابق.

وذكر أن المعهد حقق خلال الفترة الأخيرة إنجازات عدة جعلت منه علامة بارزة وصرحا تدريبيا مميزا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، لافتا إلى أن إدارة المعهد وضعت عددا من الأهداف خلال الفترة السابقة تتناول كل الجوانب التدريبية والتعليمية والأنشطة والفعاليات المهنية والاجتماعية والثقافية والإعلامية.

وأشار إلى أنه تم تحقيق العديد من الانجازات أبرزها الحصول على الاعتماد الاكاديمي لستة برامج تدريبية من "ABET"، وكذلك الحصول على شهادة الجودة العالمية (ايزو 2015/ 9001)، كأول جهة حكومية بدولة الكويت تحصل على هذه الشهادة، واعتماد برامج المراقبة الجوية بالمعهد من المنظمة العالمية للطيران المدني، واستحداث برنامجين تدريبين من ديوان الخدمة المدنية وتطوير برنامجين اخرين من خلال التعاون مع سوق العمل ممثلة بالادارة العامة للجمارك.

وذكر أنه تم ربط محاكيات المعهد بمحاكي غرفة المكائن البحرية بكلية التكنولوجية على مسافة 1.5 كيلومتر بواسطة الألياف الضوئية، وهذا في حد ذاته يعد انجازاً يحدث لأول مرة بالهيئة، اضافة الى العديد من الانشطة والفعاليات المهنية بالمعهد والانشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية.

واختتم المعهد الحفل بتكريم عدد من مديري الإدارات بالهيئة ممن أسهموا في تحقيق الأهداف التي وضعها المعهد خلال الفترة السابقة، كما تم تكريم رؤساء الأقسام التدريبية والمكاتب النوعية وأفضل قسمين تدريبيين وإداريين، إضافة إلى تكريم عدد من المتقاعدين الذين عملوا بالمعهد وأسهموا فيما وصل إليه من نجاح.

back to top