الموسيقار العالمي ياني يبهر الجمهور السعودي في حفل بالرياض

مع فرقته المكونة من عازفين بينهم سيدات

نشر في 06-12-2017
آخر تحديث 06-12-2017 | 00:00
ياني خلال حفله بالرياض
ياني خلال حفله بالرياض
استُقبل الموسيقار اليوناني العالمي ياني استقبالا حافلا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، حيث أبهر جمهورا غفيرا قُدر بالآلاف في حفل أحياه أمس الأول، في أول رحلة له إلى السعودية.

وأدى ياني، المخضرم بخبرته التي تزيد على 30 عاما، أغنيات ومعزوفات جديدة وبعض المعزوفات القديمة الشهيرة خلال ثالث حفل له في المملكة، والذي أعقب أول حفلين له في قاعة مكتظة، حيث أحيا حفلين موسيقيين في جدة بتاريخ 30 نوفمبر، وأول ديسمبر.

مقطوعات كلاسيكية

وزاد إعجاب الجمهور بياني الذي حياهم باللغة العربية، قائلا: "أنا كتير سعيد أكون في المملكة".

وتتألف فرقة ياني الموسيقية من عدد من العازفين بينهم سيدات، وقد قدم الموسيقار الشهير في بداية الحفل مقطوعات موسيقية كلاسيكية من القرن الماضي. وقال صيدلي لبناني يعمل في الرياض يدعى عبدالرحمن الخطيب بعد أن حضر الحفل: "هي واحدة من الأنشطة التي من الممكن أن أسافر للخارج لمشاهدتها، لكن الآن هي موجودة في الرياض، أمر مذهل فعلا".

وقالت امرأة من الجمهور تدعى دانا بخيت: "نشكر هيئة الترفيه لإعطائنا هذه الفرصة بإحضار فنانين عالميين رائعين معروفين وفي بلدنا، فجدا فخورون بهذا الشيء، وجدا سعيدة".

ما يجري مذهل

وذكر مخرج من الجمهور يدعى تود ألبرت أن "هذه النوعية من الحفلات، وما يجري في الرياض مذهل بالفعل. أقصد أن ذلك، بالنسبة إلي، شيء آمل أن أرى المزيد منه، وسعيد بالفعل بوجوده هنا".

نظم الحفل الهيئة العامة للترفيه التي تأسست في 2016 لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكل شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة لإثراء الحياة ورسم البهجة.

back to top