صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3845

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئاسة مجلس إدارة «زين» إلى أحد ممثلي «العامة للاستثمار»

الصالح طلب من الهيئة سرعة اتخاذ الإجراءات لعقد جمعية عمومية

كشفت مصادر مطلعة أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح خاطب العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي، لاتخاذ التدابير اللازمة نحو استكمال مذكرة التفاهم بين هيئة الاستثمار وشركة عمانتل، الخاصة بتشكيل مجلس إدارة شركة زين للاتصالات على وجه السرعة.

واضافت المصادر ان الإطار المبدئي لمذكرة التفاهم يتضمن منح شركة عمانتل 5 مقاعد من أصل 9 في مجلس إدارة زين، نظرا لما تمثله من قيمة مضافة بصفتها مشغلا متخصصا في مجال الاتصالات والاستثمارات المكملة في مجال خطوط الكابلات وتصنيع الفايبر ومراكز المعلومات، بينما تعين الهيئة العامة للاستثمار 3 مقاعد، اما المقعد التاسع فيكون للعضو المستقل في مجلس الادارة.

وبينت ان المذكرة نصت على أن يتولى أحد ممثلي هيئة الاستثمار منصب رئيس مجلس الادارة في "زين"، مشيرة الى ان الهيئة يمكن ان تتنازل مستقبلا عن أحد مقاعدها في مجلس الادارة للقطاع الخاص، شرط حصوله على نسبة لا تقل عن 11 في المئة من رأسمال الشركة.

وطالب الصالح، في خطابه لبستكي، مباشرة الاجراءات القانونية لعقد الجمعية العمومية لشركة زين، ضمن الأطر القانونية المنظمة لهذا الاجراء في وزارة التجارة والصناعة وهيئة أسواق المال.

جدير بالذكر أن هذه الجهود أتت على خلفية اتصالات قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مع نظيره العماني، وحثه على أهمية تأمين مقومات النجاح لهذه الشراكة الاستراتيجية المهمة، مؤكدا تعزيز سبل التعاون، وتذليل كل ما من شأنه أن يعوق انطلاقة هذه الشراكة المهمة وتعزيز مسيرة الشركة، علما ان الهيئة العامة للاستثمار تمتلك 24.608 في المئة من رأسمال "زين"، بينما تمتلك شركة عمانتل للاتصالات 21.9 في المئة.